الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
أخبار هامة
أنت هنا: الرئيسية / الأخبار / أخبار الجامعة / الأمير فيصل بن مشعل : أرقام ومنجزات جامعة القصيم تجسد اهتمام القيادة ببناء الإنسان
الأمير فيصل بن مشعل : أرقام ومنجزات جامعة القصيم تجسد اهتمام القيادة ببناء الإنسان

الأمير فيصل بن مشعل : أرقام ومنجزات جامعة القصيم تجسد اهتمام القيادة ببناء الإنسان

DSC_7836

المركز الإعلامي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز  أمير منطقه القصيم، أن الأرقام والمنجزات التي حققتها جامعة القصيم ترفع الرأس وتشرف المنطقة وتعكس حجم عطاءات القيادة واهتمامها ببناء إنسان هذا الوطن بمختلف أجزائه. 

جاء ذلك خلال زيارة سموه للجامعة صباح اليوم الاثنين بحضور طلاب ومنسوبي الجامعة حيث إطلع على مشروعاتها داخل المدينة الجامعية, وقال سموه : كم أنا مسرور في هذا اليوم لوجودي بينكم وكم أنا مسرور بوجودي بين جنبات مصنع من مصانع الرجال والمتميزات من أخواتي وكم أنا مسرور بأنني أرى مثل هذه الإنجازات كأرقام ومؤشرات ومنجزات  نرفع بها الرأس وتشرفنا جميعا.

وأشاد سموه بإدارة الجامعة بقيادة الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي مدير الجامعة فهم من صنعوا هذه الأرقام كرجال وطن أكفاء بمساهمة زميلات موفقات مسددات. واعتبر سموه خلال كلمة ارتجلها  جامعة القصيم مجموعة جامعات تحت مظلة جامعة واحدة معربا عن اغتباطه برؤية  أكثر من 70 ألف طالب وطالبة يتلقون تعليمهم في   38 كلية منتشرة في جميع أنحاء القصيم وهو مدعاة للفخر والاعتزاز  مؤكدا أن ذلك لم يتحقق لولا توفيق الله  عز وجل ثم بفضل دعم سخي من هذه الحكومة الرشيدة وهذا الدعم الغير محدود الذي استمر طوال العقود الماضية بدون تردد بقناعه تامة وعقيدة راسخة بأن التعليم هو الاستثمار الحقيقي لهذه البلاد . 

ومضى سموه بقوله : لقد راهن ويراهن قائد هذه البلاد خادم الحرمين الشريفين على أن التعليم هو الاستثمار الحقيقي والأمثل لإيجاد العقول الناضجة لبناء هذه البلاد  تنمويا وعلميا وهذا ما نسعى إليه المنطقة حيث تحقيق تطلعات القيادة. وقال سموه : زيارتي للجامعة هذا اليوم هي امتداد طبيعي لاهتمام والدكم خادم الحرمين الشريفين الذي يوصينا دائما بالاهتمام بكم ودعم الجامعات ودعم قطاع التعليم والوقوف معه بكل ما نستطيع لأن هذا هدف استراتيجي ومطمع لهذه البلاد لكي ترتقي إلى مصاف الدول المتقدمة لتقدم أبناءها وبناتها كأنموذج متميز بين طلبة دول العالم مشيدا بالأرقام التي حققتها الجامعة وهي تأتي بفضل من الله ثم اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين مقدما شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد الحمودي وزملائه ومنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وإداريين وطلاب وطالبات على ما يبذلونه من جهد أثمر عن تحقيق هذه المنجزات .

من جانبه رحب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الحمودي بسمو أمير المنطقة في رحاب الجامعة وقال: في هذا اليوم المبارك تتشرف الجامعة بالاحتفاء بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم  ويسرني بهذه المناسبة آصاله عن نفسي ونيابة عن منسوبي الجامعة وطلابها وطالباتها أن أهنئكم بالثقة الملكية التي انتم أهل لها بتعيينكم أميرا لمنطقة القصيم سائلا العلي القدير أن يمدكم بعونه وتوفيقه مؤكدا في الوقت نفسه العمل مع سموكم بروح الفريق الواحد خدمة للمنطقة والوطن .

وأضاف معاليه : إن الجامعة لتنظر بعين الشكر والتقدير لدعمكم لها ومتابعتكم لنشاطها ورعايتكم لكثير من مناسباتها، كما لا تنسى الجامعة في هذا المقام أن تقدم شكرها وتقديرها لسلفكم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض إزاء ما قدمه للجامعة  من دعم ورعاية أثناء فترة عملة أميرا لمنطقة القصيم فلكم وله منا كل الشكر والتقدير .

وتابع معاليه قائلاً : جامعة القصيم بفضل من الله ثم بدعم حكومتنا الرشيدة قد أصبحت من كبريات جامعات المملكة فقد بدأت بسبع كليات وخلال عشر سنوات فقط وصل عدد كلياتها إلى ثمان وثلاثون كلية يدرس فيها حوالي سبعين ألف طالب وطالبة وتقدم 144 برنامجا للبكالوريوس و62 برنامجا للماجستير و 12 برنامجا للدكتوراه وانتشرت في كافة أرجاء المنطقة ولله المنة والفضل .

 لقد حرصت الجامعة على توفير التعليم الجامعي للطلاب والطالبات في جميع التخصصات مع الحرص على الجودة والتميز التي حددتها رؤية الجامعة التي تؤكد على أن تكون جامعة القصيم متميزة وطنيا في التعليم داعمة للتنمية المستدامة في القصيم مسهمة في بناء مجتمع المعرفة . وبفضل من الله ثم الدعم السخي من حكومة  خادم الحرمين الشريفين تحققت هذه الرؤية خلال سنوات قليلة من عمر الجامعة فلقد حصلت الجامعة على الاعتماد المؤسسي الأكاديمي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بوصفها ثالث جامعة حكومية في المملكة تحصل هذا الانجاز كما حصلت بعض الكليات على اعتمادات أكاديمية عالمية وفي الوقت نفسه تواصل الجامعة استكمال مشاريعها ضمن خطة المدن والضواحي الجامعية .

وتحقيقا لرؤية الجامعة حيال خدمة المجتمع فقد تم تأسيس مركز للتنمية المستدامة قبل عدة سنوات تكون مهمته دراسة الواقع واستشراف المستقبل التنموي للمنطقة من خلال البحوث العلمية والميدانية ومما زاد هذا المركز شرفا أن سموكم الكريم يرأس مجلسة الاستشاري وإيمانا من الجامعة بأهمية هذا المركز ودوره الريادي وبمناسبة هذه الزيارة الكريمة فانه يسرني أن أعلن عن تخصيص مبلغ ثلاثة ملايين ريال تصرف خلال الثلاث سنوات القادمة بواقع مليون ريال سنويا دعما من الجامعة لهذا المركز ليؤدي رسالته البحثية والعلمية على أحسن وجه بالتنسيق مع سموكم الكريم لتحديد أولويات البحوث فيه حسب حاجة المنطقة والمجتمع . 

كما رفع مدير جامعة القصيم أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله على دعمه المستمر للتعليم العالي وتطلعاته كما قدم جزيل الشكر والتقدير لولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز والشكر موصول لولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان  بن عبد العزيز يحفظهم الله جميعا على دعمهم المستمر للتعليم العالي وتوجهاته كما قدم شكره وتقديره لأمير منطقة القصيم على تشجيعه الدائم للجامعة وأنشطتها والشكر موصول لصاحب المعالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل متمنيا لمعاليه التوفيق والسداد وكلي أمل أن تكون هذه الزيارة الميمونة دافعة للتقدم داعمة للتميز حافلة بالنجاح . 

وكان برنامج الاحتفاء بسمو أمير المنطقة  قد تضمن برنامجاً خطابيا ألقت خلاله عميدة كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي ببريدة الدكتورة فاطمة بنت محمد الفريحي، كلمة ثمّنت في ثناياها القيادة لمسيرة الجامعة كما قدمت شكر وتقدير جميع منسوبات الجامعة لسموه على متابعته ومساهمته الدائمة في دفع عجلة الجامعة. 

 كما تم عرض تقرير مرئي عن مسيرة الجامعة تضمن أرقام ومؤشرات من إعداد المركز الإعلامي بالجامعة قبل قيام سموه بجولة ميدانية داخل المدينة الجامعية ومكتبة الجامعة المركزية حيث اطلع على محتوياتها بحضور عميد المكتبات الدكتور يوسف الرجيعي  الذي قدم لسموه “يوزر خاص ” للمكتبة الرقمية والتي تتيح له الدخول والإطلاع على الكتب وقاعدة بيانات البحوث.

 كما وقف سموه على المشروعات القائمة والجديدة حيث قام مدير إدارة المشاريع والصيانة المهندس سليمان الفريدي بشرح وتوضيح المشروعات ميدانيا فضلا عن عرض المشروعات عبر شاشات عرض تكنولوجية حديثة. 

وفي الختام قدم معالي مدير الجامعة إهداءات الجامعة لسموه عبارة عن لوحة تذكارية وعمل فني من إعداد طالبات كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي ببريدة إضافة إلى حقيبة الجامعة التي تتضمن مجموعة من الكتب والمؤلفات الصادرة عن الجامعة. 

DSC_7726 DSC_7698 DSC_7683 DSC_8173 DSC_8150 DSC_8121 DSC_8064 DSC_8033 DSC_7990 DSC_7990 (1) DSC_7978 DSC_7954 DSC_7910 DSC_7902 DSC_7778 DSC_7771 DSC_7753 DSC_7729 DSC_7847 DSC_7878 DSC_7807

التعليقات مغلقة