الإثنين , نوفمبر 20 2017
أخبار هامة
أنت هنا: الرئيسية / الأخبار / أخبار الجامعة / جامعة القصيم تحصل على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من الهيئة الوطنية للتقويم
جامعة القصيم تحصل على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من الهيئة الوطنية للتقويم

جامعة القصيم تحصل على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من الهيئة الوطنية للتقويم

 المركز الإعلامي:

حصلت جامعة القصيم على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي الرسمي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي حيث تلقت الجامعة خطاب الاعتماد والذي ينص على اعتماد الجامعة من قبل الهيئة حتى عام 2017م.

وبذلك تكون جامعة القصيم هي الجامعة السعودية الثالثة المعتمدة مؤسسياً بعد جامعتي الملك سعود والملك فهد للبترول والمعادن, في إنجاز يعكس تطور ونمو الجامعة التي تعيشها عقدها الأول منذ تأسيسها عام 2004م.

_مدير

معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي أبدى سعادته الغامرة بهذا المنجز الذي أكد أنه لم يتحقق إلا بفضل من الله ثم بفضل تضافر جميع منسوبي الجامعة من عمداء وعميدات للكليات والعمادات المساندة وأعضاء هيئة التدريس ومديري الإدارات والموظفين والموظفات والطلاب والطالبات وخريجي الجامعة ومجتمع المنطقة بشكل عام وكل من أسهم في تحقيق هذا الإنجاز.

وأشار معاليه إلى أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق إلا بالدعم الكبير من لدن قيادة هذه البلاد المباركة برئاسة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو ولي ولي العهد ومتابعة ودعم سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائب أمير منطقة القصيم, واهتمام وحرص معالي وزير التعليم العالي ومعالي نائبه على دفع عجلة الجامعات السعودية لتحقق الأهداف المنشودة منها في سبيل بناء سواعد وطنية مؤهلة للارتقاء بوطننا المعطاء في كافة المجالات.

_د.سليمان

فيما بارك وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالعزيز اليحيى, هذا الإنجاز لمعالي مدير الجامعة ووكلائه وجميع منسوبيها ومجتمع المنطقة بشكل عام  مؤكداً أن الجامعة استكملت مراحل الاعتماد المؤسسي بعد جهد كبير شارك فيه الجميع  لافتاً إلى أن الحصول على الاعتماد الاكاديمي الوطني يعد مؤشراً على جودة العملية التعليمية في الجهة المعتمدة، فهو بمثابة شهادة موضوعية على رقي نوعية التعليم في هذه الجهة، وتميز مستواها العلمي، وتوفر المقومات والمتطلبات التي تكفل الجودة والتميز. وهذا بدوره سينعكس على ثقة المجتمع بهذه الجهة ومخرجاتها. ولأهمية هذا الموضوع فقد عقدت إدارة جامعة القصيم العزم على تبني هذا المفهوم والحصول على الاعتماد الأكاديمي كوسيلة للارتقاء بالجامعة والانتقال بها من جامعة إقليمية إلى جامعة دولية-إن شاء الله-من خلال تطبيق أنظمة ومعايير التقويم والاعتماد المحلي والدولي, معتبراً الاعتماد خطوة مهمة للمضي قدماً في توكيد الجودة والارتقاء بالجامعة وتميزها بإذن الله مشدداً على أن الجامعة لن تتوقف عند خطوة الاعتماد الذي هو مما لاشك فيه نقلة نوعية للجامعة وإنجاز يجير للجميع بل سيكون دافعاً لبذل المزيد من الجهد في سبيل الارتقاء بالجامعة نحو مصاف الجامعات المتقدمة بالمملكة وخارجها بإذن الله .

التعليقات مغلقة