الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
أخبار هامة
أنت هنا: الرئيسية / الأخبار / أخبار الجامعة / جامعة القصيم تطلق بوابة القبول للعام الجامعي القادم
جامعة القصيم تطلق بوابة القبول للعام الجامعي القادم

جامعة القصيم تطلق بوابة القبول للعام الجامعي القادم

 

د.علي السيف

 

أكثر من 20 ألف طلب قبول حتى الآن

جامعة القصيم تطلق بوابة القبول للعام الجامعي القادم

د.السيف : 38 كلية بمختلف مدن ومحافظات المنطقة وأكثر من 150 تخصص

 

المركز الإعلامي: 

 

أطلقت جامعة القصيم بوابة القبول للعام الجامعي القادم 1436 – 1437هـ حيث تواصل منذ الاثنين الماضي استقبال طلبات القبول بكليات الجامعة المنتشرة بمدينة بريدة وكافة محافظات ومراكز المنطقة وذلك عبر موقعها الإلكتروني, ويستمر حتى ظهر الأربعاء الموافق 14 / 9 / 1436هـ .
وقد نشرت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة معلومات وإرشادات تفصيلية عن القبول وآلياته وطريقة التقديم والتخصصات المتاحة للقبول والشروط الواجب توفرها لدى المتقدمين والمتقدمات والاختبارات التحريرية المطلوبة لبعض التخصصات وذلك في موقع العمادة الإلكتروني.

من جانبه أكد عميد القبول والتسجيل الأستاذ الدكتور علي بن محمد السيف أن الجامعة توسعت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة حيث بلغ عدد كلياتها 38 كلية تضم أكثر من 150 تخصص للجنسين منتشرة في جميع مدن ومحافظات المنطقة.

وكشف الدكتور السيف أن عدد المقاعد المتاحة للقبول للعام الجامعي القادم للجنسين يزيد عن 16000 مقعداً حسب ما أقره مجلس الجامعة, مشيراً إلى أنه يوجد عدد من التخصصات تشهد تنافسا عاليا للقبول فيها وعلى رأسها السنة التحضيرية كونها المدخل الرئيسي للكليات “الصحية والطبية والهندسية والعمارة والتخطيط والحاسب الآلي” وأيضاً الشريعة والتربية البدنية للطلاب وعلم النفس ورياض الأطفال للطالبات واللغة الانجليزية والدراسات الإسلامية من التخصصات المرغوبة والتي تشهد تنافسا كبيراً خلال القبول.

 

وذكر الدكتور السيف أن عدد طلاب وطالبات الجامعة في الوقت الحالي يزيد عن ” 60000 ”  ألف بدون خريجي هذا العام الذي بلغ عددهم أكثر من ” 8000″ آلاف خريج وخريجة, ومن المتوقع بعد نهاية القبول للعام الجديد أن يتجاوز العدد ” 70000 ” ألف طالب وطالبة

وأشار د.السيف إلى أن أعداد المتقدمين والمتقدمات بلغ حتى الآن ” 20000 ” طلب قبول وستعمل العمادة على إعلان النتائج قبيل إجازة عيد الفطر المبارك بإذن الله.

وقدم عميد القبول والتسجيل شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة ولوكيل الجامعة للشؤون التعليمية على اهتمامهم ومتابعتهم لمسيرة القبول بالجامعة, لافتاً أن الجامعة اعتمدت هذا العام القبول الإلكتروني 100% حيث لا حاجة لإرسال الوثائق الرسمية للطلاب والطالبات, حيث اعتمدت العمادة على خدمة ” يسير ” لجلب البيانات ومن ثم خدمة ” مقبول ” لدى وزارة التعليم لإكمال مراحل تثبيت القبول متمنياً التوفيق للجميع

 

التعليقات مغلقة