الإثنين , نوفمبر 20 2017
أخبار هامة
أنت هنا: الرئيسية / الأخبار / أخبار الجامعة / د. السويل يقارن وضع المملكة مع دول العالم في الابتكار بمحاضرة إستراتيجية م.الصقير : جامعة القصيم نجحت في استقطاب عمالقة في مؤتمر تفخر فيه المملكة
د. السويل يقارن وضع المملكة مع دول العالم في الابتكار بمحاضرة إستراتيجية                                                                                 م.الصقير : جامعة القصيم نجحت في استقطاب عمالقة في مؤتمر تفخر فيه المملكة

د. السويل يقارن وضع المملكة مع دول العالم في الابتكار بمحاضرة إستراتيجية م.الصقير : جامعة القصيم نجحت في استقطاب عمالقة في مؤتمر تفخر فيه المملكة

3  
المركز الإعلامي:
أكد المهندس عبدالعزيز الصقير رئيس شركة الاتصالات السعودية, أن المملكة بشكل عام تفخر بإقامة هذا المؤتمر العالمي الذي يقام لأول مرة في المملكة حيث يشهد حضور عالمي لافتاً إلى أن جامعة القصيم ممثلة بكلية الإدارة والاقتصاد نجحت في استقطاب عمالقة من دول مختلفة في هذا المؤتمر الفريد وهذا نجاح يسجل للجامعة ويحق لها ان تفخر وتعتز به.
وكان المهندس الصقير قد قدم ورقة عمل في الجلسة الرئيسية للمؤتمر تحدث فيها عن دور شركات الاتصالات المحلية في اقتصاد المعرفة وتنامي الثورة المعلوماتية ودور شركة الاتصالات السعودية تحديداً في احتضان البنية التحتية للشركات الناشئة للوصول إلى مجتمع معرفي وتوفير البنية التحتية اللازمة لمساندة المؤسسات الحكومية والخاصة لتطوير وسائل نظام الايكو سيستم والتي تسهم في بناء مجتمع معرفي مبني على الابتكار .
كما استعرض معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد السويل في محاضرة استراتيجية تجربة نظم الابتكار المحلي تحت مضلة الإيكوسيستم ومقارنة وضع المملكة العربية السعودية مع دول العالم في الابتكار .
الدكتور محمد العضيب أمين المؤتمر أكد أن استضافة هذا المؤتمر في دورته السادسة إضافة للمملكة العربية السعودية بشكل عام وجامعة القصيم بشكل خاص حيث يعتبر المؤتمر الأول على مستوى المملكة في مجال نظم الايكو سيستم وتميز المؤتمر بالمتحدثين الرئيسيين من عدد من الجامعات العالمية المرموقة كما تنوعت المشاركات العلمية المحكمة من عدد من دول العالم.
كما لفت إلى أن أوراق العمل النسائية المقدمة من المشاركات من الجامعات السعودية متميزة وهذا يؤكد دور المرأة في المساهمة في بناء مجتمع معرفي قائم على الابتكار.
يشار إلى أن المؤتمر يستمر بـ3 ورش عمل اليوم بعنوان الشبكات والحوسبة السحابية والتشفير وخصوصية المعلومات .
1
2

التعليقات مغلقة