الإثنين , سبتمبر 25 2017
أخبار هامة
أنت هنا: الرئيسية / الأخبار / قبول خطة التوافق مع معايير AACSB وانتقال الكلية إلى مرحلة الاعتماد المبدئي
قبول خطة التوافق مع معايير AACSB وانتقال الكلية إلى مرحلة الاعتماد المبدئي

قبول خطة التوافق مع معايير AACSB وانتقال الكلية إلى مرحلة الاعتماد المبدئي

كلية الاقتصاد والإدارة عقدت ورشة عمل لتهيئة أعضاء هيئة التدريس
قبول خطة التوافق مع معايير AACSB وانتقال الكلية إلى مرحلة الاعتماد المبدئي
د.عبيد المطيري
المركز الإعلامي:
عقدت كلية الاقتصاد والادارة ورشة عمل تهيئة أعضاء هيئة التدريس والتي امتدت قرابة الأربع ساعات وذلك بتنظيم من مكتب الاعتماد الأكاديمي الدولي AACSB  في الكلية, حيث تناولت أبرز مجالات التحسين والتطوير التي تسعى الكلية الى الوصول لها وبما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية لكليات الاعمال وبالاتفاق مع معايير الاعتماد الاكاديمي الدولي AACSB.
وافتتح الورشة الدكتور عبيد بن سعد المطيري عميد الكلية بكلمة أشار فيها الى سعي الكلية لأن تكون بمصاف الكليات الرائدة على مستوى المملكة وذلك من خلال تبنيها لمجموعة من المشاريع التطويرية وذلك تحت مظلة كل من رسالة الكلية  والخطة الاستراتيجية للكلية وخطة التوافق مع معايير الاعتماد الاكاديمي الدولي وبما ينسجم مع توجهات الجامعة الاستراتيجية ورسالتها الهادفة الى توفير تعليم جامعي متطور ومعتمد لإعداد كفاءات متكاملة التأهيل تفي باحتياجات سوق العمل, مؤكداً حرص الجامعة ممثلة بمديرها معالي الاستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي على توفير أعلى مستويات الدعم لجميع كليات الجامعة ومنسوبيها للوصول بها الى مصاف الجامعات المرموقة مستشهدا على ذلك بمجموعة من الانجازات المميزة التي حققتها الجامعة خلال السنوات القليلة الماضية.
كما أوضح عميد الكلية بأن انجاز مشاريع التطوير والتحسين المستمر في الكلية وتحقيق رسالتها يقع على عاتق جميع منسوبي ومنسوبات الكلية التي تحرص دوما على توفير البيئة المثلى الداعمة للإبداع والتشاركية وبما يكفل الوصول الى اعلى درجات التنسيق والانجاز لمشاريع ومبادرات الكلية. كما هنأ سعادته الجميع بخبر قبول خطة التوافق مع معايير AACSB وانتقال الكلية الى مرحلة الاعتماد المبدئي. 
وقد حرص الدكتور المطيري على المشاركة في جميع اقسام ورشة العمل للوقوف على مختلف المفاصل الهامة التي تناولتها الورشة وايمانا بدور ادارة الكلية في ان تبقى جزءً من فريق العمل الذي يضم كافة منسوبي ومنسوبات الكلية. 
وخلال مجريات الورشة عرض وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي النودل رؤية الكلية في مجال تفعيل المساهمات الفكرية لاعضاء هيئة التدريس ودورها في التطوير المستمر لمعارف ومهارات منسوبي الكلية والانعكاسات الايجابية على سير العملية التعليمية وبما يضمن تحقيق رسالة الكلية في هذا المجال.
كما قدم وكيل الكلية للتخطيط والجودة الدكتور نزار الشويمان تصورا متكاملا لخطط ضمان الجودة والاعتماد المؤسسي والتي تسعى وحدة الجودة في الكلية لتنفيذها انسجاما مع رسالة الجامعة وتحقيقا لما تصبو الكلية اليه، كما استعرض انجازات الكلية في مشروع الاعتماد الاكاديمي الدولي AACSB ومسؤولية جميع منسوبي الكلية في المحافظة على هذا الانجاز والانتقال بالكلية الى المرحلة التالية من مراحل الاعتماد. 
هذا وبين وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور محمد العضيب أهمية المرحلة التي تمر بها الكلية خلال هذه السنة خصوصا في ظل متطلبات الاعتماد الاكاديمي الدولي AACSB والتي تسعى الكلية للحصول عليه باعتباره وسيلة تحقيق الجودة الفعلية، حيث عرض مجموعة من السياسات التنظيمية التي تم اقرارها في وكالة الكلية بهدف تطوير العملية التعليمية والانتقال بالطلبة التعليم المبني على المعرفة والمهارات وبما يكفل تطوير قدراتهم المهنية وسهولة انخراطهم في سوق العمل. 
وقد شارك رؤساء الاقسام العلمية بطرح رؤاهم المنبثقة من رسالة الكلية، حيث أكد رئيس قسم إدارة الاعمال الدكتور خالد المرشدي على ضرورة تبني الاستراتيجيات الادارية الحديثة في الاتصال والتنسيق داخل جميع أقسام الكلية ووحداتها، أما رئيس قسم الاقتصاد والتمويل الدكتور إبراهيم الحسون فأشار إلى أهمية المحافظة على اعلى درجات التنسيق في تنفيذ مشاريع الكلية للتطوير والتحسين وبما ينعكس ايجابا على العملية التعليمية.
 وبين رئيس قسم المحاسبة الدكتور أحمد السمان أهمية البحث العلمي في رفع جودة العملية التعليمية وانعكاساته على أعضاء الهيئة التدريسية، فيما لفت رئيس قسم نظم المعلومات الإدارية الدكتور محمد العضيب ضرورة العمل على رفع مستويات التنسيق بين الأقسام وانخراط جميع منسوبي الأقسام في تنفيذ مشاريع الجودة والاعتماد تحقيقاً لرسالة الكلية.
كما استعرض الدكتور اليازيد الماطي مدير مشروع تنفيذ الخطة الاستراتيجية خطى الكلية ضمن مشاريع الخطة الاستراتيجية للجامعة، وبين الدكتور محمود دويدار مدير وحدة الجودة الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الوحدة إلى الوصول إليها, أما بالنسبة لمشروع الاعتماد الاكاديمي الدولي فقد عرض الدكتور قاسم زريقات مدير مكتب الاعتماد الأكاديمي الدولي AACSB التغير الحاصل على معايير الاعتماد وأهمية مواكبتها إضافة إلى التأكيد على آليات تحقيق متطلبات هذه المعايير ومن أهمها توكيد جودة التعليم AoL.

التعليقات مغلقة