الأربعاء , نوفمبر 22 2017
أخبار هامة
أنت هنا: الرئيسية / الأخبار / أخبار الجامعة / كلية الحاسب بالجامعة تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي (ABET)
كلية الحاسب بالجامعة تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي (ABET)

كلية الحاسب بالجامعة تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي (ABET)

مدير الجامعة: مخرجات الكلية متميزة وتحظى بقبول جهات وطنية
كلية الحاسب بجامعة القصيم تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي (ABET)
مركز الإعلام والاتصال:
 هنأ معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مدير الجامعة ، منسوبي كلية الحاسب بالجامعة ، وذلك بعد حصولها على الاعتماد الأكاديمي الدولي للهندسة والتقنية من الجمعية الدولية ABET))، والذي يعد تتويجاً لجهودها المتواصلة في التطوير والجودة والتحسين المستمر في العملية الأكاديمية والبحثية.
جاء ذلك خلال لقاءه بعميد الكلية ووكلائها بعد تحقيقهم لهذا الإنجاز الذي شمل البرامج الثلاثة للكلية وهي “هندسة الحاسب وعلوم الحاسب و تقنية المعلومات” للطلاب والطالبات، مؤكدا أن هذا الاعتماد جاء نتيجة جهود مشتركة وعمل مستمر بين الكلية وهيئات الاعتماد الأكاديمية الدولية، مما يؤكد قوة مناهجها وكفاءة أعضاء هيئة التدريس فيها سواء البحثية أو الأكاديمية واكتمال معاملها التخصصية وجودة مخرجاتها.
 واعتبر “الداود” أن هذا الإنجاز هو أحد الخطوات التي تنتهجها الجامعة نحو سعيها الحثيث لتحقيق الريادة العلمية، واصفاً إياه بالإنجاز الوطني المهم الذي يؤكد وبكل وضوح المكانة المرموقة والمتنامية التي وصلت إليها الجامعة، مشيراً إلى أنه يتلقى الثناء من جهات عدة بالمملكة ،والتي تشيد بمخرجات الكلية.
 ورفع معالي مدير الجامعة شكره لله ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على دعمهم المستمر والمتواصل للتعليم العالي، مشيداً بمتابعة سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم لنشاطات الجامعة المختلفة، مقدماً شكره لمعالي وزير التعليم لما تحظى به الجامعة من تحفيز وتشجيع من قبل الوزارة.
 من جهته ثمن  عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالله بن إبراهيم الشوشان جهود مدير الجامعة المتواصلة وسعيه الحثيث للارتقاء بالجامعة وكلياتها مشيداً بدعم وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالعزيز اليحيى وتقديم  كافة الإمكانيات المتاحة التي مكنت الكلية من الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي لجميع برامجها.
 يشار إلى أن فريق هيئة الاعتماد الأكاديمي الدولي للهندسة والتقنية (ABET) من الولايات المتحدة الأمريكية قد قام في أكتوبر من العام الماضي، بزيارة ميدانية للكلية بهدف تقييم ومراجعة معايير الاعتماد المطلوبة.
٦

التعليقات مغلقة