الإثنين , نوفمبر 20 2017
أخبار هامة
أنت هنا: الرئيسية / الأخبار / أخبار الجامعة / كلية الصيدلة تحصد أربعة جوائز في مؤتمر دوفات 2016 بدبي
كلية الصيدلة تحصد أربعة جوائز في مؤتمر دوفات 2016 بدبي

كلية الصيدلة تحصد أربعة جوائز في مؤتمر دوفات 2016 بدبي

المركز الإعلامي

حصدت كلية الصيدلة بجامعة القصيم, أربعة جوائز في مؤتمر ومعرض دوفات 2016م الدولي للصيدلة والتكنولوجيا الحادي والعشرين بإمارة دبي, وذلك من خلال البحوث المقدمة من طلاب الكلية تمثلت بالتالي

- المركز الثاني للخريج/ عبدالله محمد الغنام

المركز الخامس للطالبة / مشاعل العويس -

 المركز التاسع للطالبة / بسمة سعد المنصور-

المركز الخامس عشر للطالبة / أريج المزيني

وكانت الكلية قد شاركت بالمؤتمر الذي أقيم  تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ، بحضور ومشاركة عدد من المسؤولين والمعنيين وممثلي ورؤساء الجمعيات والمنظمات بقطاع الصيدلة من المنطقة والعالم.

وتتمثل مشاركة الكلية هذا العام في معرض تعريفي عن جامعة القصيم وكلية الصيدلة وعمادة شؤون الطلاب بالإضافة إلى المشاركة في البرنامج العلمي للمؤتمر ، وسط مشاركة ٩ طالبات و ٤ طلاب ببحوث علمية في معرض الملصقات العلمية للأبحاث والذي بلغ إجمالي المشاركات فيه 1000 ملصق بحثي علمي مشارك يمثلون ٤٠ جامعة .

يشار إلى أن معرض الكلية حظي بزيارة معالي الدكتور حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الصحة بدبي, حيث قدم له عميد الكلية الدكتور منصور بن صالح الشريدة هدية تذكارية بهذه المناسبة .

كما زار معرض الكلية كل من :

الأستاذ الدكتور/ جوزيف دبيرو عميد كلية الصيدلة بولاية فرجينيا

الأستاذ الدكتور/ ستيفين اكيل مدير برامج الزمالة والإقامة للصيدلة بجامعة نورث كارولاينا

الأستاذ الدكتور/ لوقي مارتينا من جامعة كنجز كولج لندن

الأستاذ الدكتور/ يوسف عسيري وكيل جامعة الملك سعود للتخطيط والجودة

الأستاذ الدكتور/ إبراهيم السراء رئيس الجمعية الصيدلية السعودية.

وتم مناقشة مواضيع تهم الكلية كل على حده تتعلق بمجال الاعتماد الأكاديمي والدراسات العليا للمعيدين والمعيدات وطلاب  وطالبات الكلية والبحث العلمي وتم الاتفاق على العديد من النقاط حول أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

وقد شهد معرض الكلية حضورا متزايدا واهتماما واسعا من قبل الزائرين والمختصين بالمجال الصيدلي والذين تجاوز عددهم ثلاثة آلاف زائر حيث حظي بإشادة الزوار بمحتويات المعرض من بروشورات تعريفية وشاشات عرض قدمت جميع برامج وأنشطة الكلية بشكل خاص والجامعة بشكل عام.

 وفي الحفل الختامي كرمت كلية الصيدلة كأحد ابرز المشاركين في دوفات 2016م وتسلم الدرع التكريمي عميد الكلية.

وقد رفع عميد كلية الصيدلة, أسمى معاني الشكر والعرفان لسعادة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور / عبدالرحمن بن صالح الواصل على موافقته ودعمه لمشاركة الكلية في مثل هذه المؤتمرات النوعية والتي تعكس اهتمامه ودعمه المتواصل للكلية لتكون في مصاف كليات الصيدلة المتميزة ، مثمناً في الوقت ذاته المستوى المتميز الذي قدمه طلاب وطالبات الكلية الذين حققوا مراكز متقدمة بالبحث العلمي بالرغم من كثرة وتنوع المشاركات من جميع دول العالم ، داعياً المولى لهم بالتوفيق والسداد.

المركز الإعلامي1 2 3 4 5 6 7 8

التعليقات مغلقة