الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
أخبار هامة
أنت هنا: الرئيسية / الأخبار / أخبار الجامعة / مدير الجامعة : تشكيل لجنة طلابية عليا للنظر في احتياجات الطلاب والطالبات
مدير الجامعة : تشكيل لجنة طلابية عليا للنظر في احتياجات الطلاب والطالبات

مدير الجامعة : تشكيل لجنة طلابية عليا للنظر في احتياجات الطلاب والطالبات

مركز الإعلام والاتصال :

كشف معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مدير الجامعة عن تشكيل لجنة طلابية عليا “برئاسته”، تُعنى بما يطرحه ويقترحه طلاب وطالبات الجامعة، سيكون أمينها والمنظم لها عميد شؤون الطلاب.

وقال الدكتور الداود إن فكرة اللجنة تقوم على أن ترشح كل كلية طالب وطالبة يمثلانها في عضوية اللجنة تكون مهمتهما الرئيسية نقل كل ما يتعلق بأمور الطلاب والطالبات إلى اللجنة العليا  للنظر بطلباتهم والاستجابة لها وتحقيق الخدمات التي يحتاجونها”

وتابع معاليه أيضاً بأنه سيطلب  من كل كلية تشكيل لجنة “داخلية”  برئاسة عميدها، وعضوية عدد من الطلاب والطالبات ويتولى أمين كل لجنة نقل كافة الملاحظات والمقترحات للجنة العليا.

وأبدى معالي مدير الجامعة تفاؤله بهذه اللجان حيث سيكون لها الأثر الكبير في تذليل العقبات أمام الطلاب لقربها منهم وسرعة التواصل معهم ومعرفة احتياجاتهم.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه مع منسوبات مركز الدراسات الجامعية للطالبات عبر “الدائرة الصوتية المغلقة” بحضور وكلاء الجامعة  حيث استمع لمطالبهن واحتياجاتهن, ووعد بالوقوف على المركز ومعالجة المشاكل وتعديل الملاحظات مؤكداً أن المرحلة  تحتاج تكاتف الجميع والعمل الجماعي كفريق واحد حتى نرتقي بالجامعة على جميع المستويات.

وأثنى معاليه على الآراء التي استمع إليها من الحاضرات، مؤكداً أنها تدعو للتفاؤل، ومشيراً إلى أن بعض الأمور مازالت تحتاج إلى إعادة نظر وتنظيم وتوجيه مشدداً على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات مع وكلاء الجامعة والعمداء ووكلائهم والمسئولين وتكريس مبدأ العمل الجماعي للخروج بنتائج إيجابية .

كما وجه معاليه بتشكيل لجنة برئاسة عميدة مركز الدراسات الجامعية وعضوية وكيلات الكليات لحصر كل الملاحظات والمطالبات التي يحتاجونها، مع إمكانية الاستعانة بعدد من الطالبات  لمشاركتهن

وحث الدكتور الداود على ضرورة الحرص على الحفاظ على السمعة الطيبة للجامعة ومحاولة النهوض بها، قائلاً: “عندما يساء للجامعة في مواقع التواصل الاجتماعي فإن أثرها سيكون سلبيا على خريجي وخريجات الجامعة، ويجب ألا نسيء لأنفسنا  من خلال الإساءة لجامعتنا ولا نعطي فرصة لأعداء الوطن المتربصين الذين يبحثون عن زعزعة المجتمع والأمن”.

وجدد تحذيره من الدخول والمشاركة في موضوعات هدفها النيل من الوطن وأهله مطالباً الجميع ألا يكونوا صيداً سهلاً للمحرضين ومثيري الفتن، ووجوب المحافظة على أمن واستقرار هذا الوطن والوقوف في وجه الأعداء.

وتخلل اللقاء طرح العديد من الأسئلة والمداخلات التي هدفت إلى رفع مستوى الخدمات المختلفة للطالبات والمنسوبات بشكل عام، حيث أثمرت تفاعلاً إيجابياً بين معالي المدير والوكلاء من جهة والطالبات والموظفات من جهة أخرى.

 

DSC_5916 copy

التعليقات مغلقة