الخميس , نوفمبر 23 2017
أخبار هامة
أنت هنا: الرئيسية / الأخبار / أخبار الجامعة / مدير جامعة القصيم يحذر الطلاب والطالبات من أصحاب الفكر الضال.. ويعلن تكفل الجامعة بمصاريف كتب السنة التحضيرية والهندسة والطب
مدير جامعة القصيم يحذر الطلاب والطالبات من أصحاب الفكر الضال.. ويعلن تكفل الجامعة بمصاريف كتب السنة التحضيرية والهندسة والطب

مدير جامعة القصيم يحذر الطلاب والطالبات من أصحاب الفكر الضال.. ويعلن تكفل الجامعة بمصاريف كتب السنة التحضيرية والهندسة والطب

المركز الإعلامي:

حذر معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود مدير جامعة القصيم طلاب وطالبات الجامعة من تسليم عقولهم لأصحاب الفكر الضال, مؤكداً  بأن الجامعة لن تتهاون مع أي شخصاً كان سواء طالب أو غيره وذلك بمتابعته وتوجيهه وأن لم ينفع سيتم الإبلاغ عنه  في الجهات ذات الاختصاص.

جاء ذلك خلال حفل استقبال الطلاب المستجدين الذي نظمته الجامعة بالصالة الرياضية بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات.

وشدد معالي مدير الجامعة خلال كلمته “الارتجالية” التي وجهها للطلاب على ضرورة الحذر من  تسليم عقولهم لأصحاب الفكر الضال وان لا يكون صيداً سهلاً مؤكداً أن طلاب الجامعة مستهدفون  من اصحاب الفكر الضال وطالبهم بالمحافظة على أنفسهم ووطنهم وأهلهم.

موضحاً  أن هناك “هاشتاقات” تثار بمواقع التواصل الإجتماعي بهدف إثارة البلبلة وحينما يتم تحليلها ودراستها يكتشف أن من خلفها من مشاركين أعداء لنا من خارج الوطن,بهدف التحريض ضد أمن واستقرار  هذا البلاد,

مؤكداً أننا في هذا الوطن نعيش أمن واستقرار ونعيم والطالب الجامعي يحصل على مكافأة مالية ولا توجد جامعة بالعالم تقدم ما تقدمة الجامعات الحكومية.

كما أعلن تكفل الجامعة بشراء كتب لطلاب السنة التحضرية وكذلك تكفل الجامعة بتحمل %50 من كتب طلاب كلية الهندسة والطب.

وزف البشرى للطلاب والطالبات بتجديد الاعتماد المؤسسي للجامعة وقدم عدد من الرسائل التوجيهية لهم مؤكداً على ضرورة المحافظة على ممتلكات الجامعة والحرص على المحافظة على المعدل التراكمي منذ البداية.

وأضاف  الجامعة تسعى جاهدة في تذليل كل العقبات التي تواجه الطلاب مشدداً على ضرورة الأخذ بالجدية كون المرحلة الجامعية تختلف تماما عن المراحل التي قبلها ,متمنيا التوفيق للطلاب  في مشوارهم الدراسي الجديد .

ويهدف الحفل إلى  تعريف الطلاب المستجدين  باللوائح والتعليمات التي تهم مستقبلهم الدراسي والخدمات التي تقدمها الجامعة لأبنائها الطلاب والطالبات إلى جانب الرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

  وأوضح  الدكتور على السيف وكيل الجامعة لشؤون التعليمية الأنظمة التعليمية وأشعرهم بأهمية انضمامهم  للجامعة وحثهم على مواصلة الجد والاجتهاد والمثابرة في تحصيلهم العلمي  والحرص على مستقبلهم الدراسي.

إلى ذلك عقد عمداء الكليات لقاءاً مفتوحاً مع الطلاب  أجابوا على أسئلتهم واستفساراتهم في كل  ما يخص دراستهم الجامعية وما يحتاجون إليه مع بداية عامهم الدراسي الأول.

كما تم عقد دورة بعنوان أسرار النجاح وعرض مرئي عن عمادة التعليم الإلكتروني.

يذكر أن عمادة  شؤون الطلاب وزعت ملف يحتوي على هدية وقرص  CD  يحتوي على معلومات عن الجامعة تهم الطلاب.

14

10 12  19

التعليقات مغلقة