الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
أخبار هامة
أنت هنا: الرئيسية / الأخبار / أخبار الجامعة / مدير جامعة القصيم يفتتح فعاليات يوم المهنة و200 وظيفة أمام خريجيها
مدير جامعة القصيم يفتتح فعاليات يوم المهنة و200 وظيفة أمام خريجيها

مدير جامعة القصيم يفتتح فعاليات يوم المهنة و200 وظيفة أمام خريجيها

DSC_6536

المركز الإعلامي:

افتتح معالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي, فعاليات يوم المهنة وذلك صباح اليوم الأربعاء الموافق 15 / 7 / 1435هـ ببهو كلية الاقتصاد والإدارة بمشاركة 30 مؤسسة تمثل القطاع الحكومي والخاص, تعرض أكثر من 200 وظيفة في مختلف المجالات والتخصصات.

ويصاحب معرض يوم المهنة الذي يقام لمدة يومين برنامج محاضرات ومقابلات شخصية من الجهات المشاركة للتوظيف .

وقد قص معاليه شريط المعرض وتجول في أركانه مكرماً رعاة المعرض والمشاركين فيه مؤكداً أن الجامعة تنظم يوم المهنة سنوياً كجزء من رسالتها في توعية خريجي الجامعة وتثقيفهم وتعريفهم بآليات البحث عن عمل وإعداد السيرة الذاتية وإجراءات المقابلة الشخصية، والتأهيل المهني. اضافة الى تعريف الخريجين بالفرص الوظيفية المتاحة لدى الجهات المشاركة. 

 ووجه معاليه شكره للمشاركين في معرض يوم المهنة والفعاليات المصاحبة من محاضرات وورش عمل والمعرض المصاحب, كما ثمن  جهود كل من ساهم في إقامة فعاليات يوم المهنة.

فيما أشار وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالعزيز اليحيى إلى أن الجامعة تحرص على إقامة يوم المهنة خدمة لأبنائها طلاب وطالبات الجامعة لافتاً إلى أن الفعاليات تحقق جملة من الأهداف تتمثل في توعية خريجي الجامعة وتثقيفهم  وتعريفهم بالطرق الفعالة في البحث عن عمل وإعداد السيرة الذاتية وإجراءات المقابلة الشخصية، والتأهيل المهني,

بالإضافة لإتاحة فرص التوظيف الفوري لعدد من الخريجين أثناء فعاليات يوم المهنة, ودعم الدور المحوري لبرامج الجامعة في خدمة المجتمع عبر مد قنوات

الاتصال مع المؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال, وتعريف الباحثين عن عمل بمؤشرات درجة الطلب الحالي والمستقبلي للتخصصات المختلفة.

كما أشار الدكتور اليحيى إلى أن الجامعة تحرص على مواكبة الاحتياجات المتجددة والمتطورة التي تتطلبها جهات التوظيف ومساعدة الطلاب المستجدين على اختيار التخصص المناسب وفق المعايير الموضوعة السائدة في سوق العمل والمعايير الشخصية بكل طالب.

من جهته أعرب عميد كلية الاقتصاد والإدارة عن بالغ شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة ووكيله للتخطيط والتطوير والجودة على عنايته واهتمامه بكل مامن شأنه تقديم الخدمة لطلاب الجامعة لافتاً أنهم قدموا الدعوة لخريجي الجامعة السابقين بهدف التواصل معهم والاطمئنان على مستقبلهم الوظيفي وحياتهم العملية, لافتاً أنه تم استهداف حوالي  30 شركة لديها الرغبة في استقطاب خريجي وخريجات الجامعة مقدماً شكره وتقديره لكل من ساهم في إقامة هذه الفعاليات الهامة.

DSC_6430 DSC_6519 DSC_6416 DSC_6534

التعليقات مغلقة