السبت , سبتمبر 23 2017
أخبار هامة
أنت هنا: الرئيسية / الأخبار / أخبار الجامعة / وزير التعليم يشهد توقيع اتفاقية تعاون في التعليم الطبي بين جامعتي القصيم وشقراء
وزير التعليم يشهد توقيع اتفاقية تعاون في التعليم الطبي بين جامعتي القصيم وشقراء

وزير التعليم يشهد توقيع اتفاقية تعاون في التعليم الطبي بين جامعتي القصيم وشقراء

المركز الإعلامي :
شهد معالي وزير التعليم الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد العيسى، توقيع مذكرة تعاون مشترك في التعليم الطبي بين جامعة القصيم وجامعة شقراء وذلك صباح اليوم الخميس في مكتب معاليه بمقر الوزارة بالرياض .
وقد وقع الاتفاقية معالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود وسعادة مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة .
وتتضمن اتفاقية التعاون رغبة جامعة شقراء في الاستفادة من تميز جامعة القصيم في تأسيس الكليات الطبية والصحية، وتصميم الخطط والبرامج الدراسية المتميزة، ومتابعة تطبيق تلك الخطط والبرامج، ونقل تلك الخبرات بما يضمن تأسيس وتطوير الكليات الطبية والصحية لدى جامعة شقراء.
وتشتمل مذكرة التعاون على قيام جامعة القصيم بتصميم البرامج والخطط الدراسية للكليات الطبية والصحية، ومتابعة تطبيق تلك البرامج والخطط الدراسية، وتقديم الخدمات التعليمية لتغطية النقص في الكوادر التعليمية ونقل الخبرة والتجربة، بالإضافة إلى تطوير وتدريب أعضاء هيئة التدريس عن طريق إقامة دورات تدريبية وورش عمل، وتقديم الخدمات الاستشارية فيما يتعلق بالتعاقد مع أعضاء هيئة التدريس في الكليات الطبية والصحية، وتقديم الخدمات الاستشارية فيما يتعلق بالتجهيزات والمعامل التي تحتاجها الكليات الطبية والصحية لضمان الحصول على أفضل الأجهزة والمعامل التي تخدم الخطط والبرامج الدراسية، وكذلك تقديم الخدمات الأكاديمية لطلاب الكليات الطبية والصحية خلال فترة التأسيس، وتقديم الخدمات الاستشارية في مجال الإدارة الأكاديمية للكليات الطبية والصحية.
وبارك معالي وزير التعليم هذه الاتفاقية متمنيا للجامعات السعودية التوفيق والنجاح في سبيل الإسهام ببناء إنسان هذا الوطن المعطاء .
من جانبه أشار معالي مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود إلى أن الجامعات السعودية تجمعها شراكات دائمة للمضي قدما بمسيرتها الأكاديمية والبحثية بِما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م والتحول الوطني الذي تقوده قيادتنا الرشيدة، لافتا إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في تطوير مخرجات التعليم الطبي مؤكدا أن الجامعة تسعد وتفخر دائما في تقديم خدماتها في كل ما يسهم بالارتقاء بالوطن في مختلف المجالات .
كما أكد مدير جامعة شقراء المكلف الدكتور عدنان الشيحة أن الاتفاقيات والشراكات بين المؤسسات التعليمية مشاهد صحية تسهم في دعم مسيرة التعليم الجامعي بالمملكة بما يتلائم مع رؤية 2030م مؤكدا أن تميز الكليات الصحية بجامعة القصيم واستخدامهم التعليم التجريبي ساهم في رغبتنا بالجامعة بالاستفادة من تجربتهم الثرية متمنيا أن تحقق الاتفاقية الأهداف المنشودة منها .
يشار إلى أن جامعة القصيم تقدم خدماتها الاستشارية ودراساتها للمؤسسات التعليمية والجهات الأخرى في مختلف المجالات ًً   عبر معهد الدراسات والخدمات الاستشارية بالجامعة.
unnamed (1)

التعليقات مغلقة