الجمعة , نوفمبر 17 2017
أخبار هامة
أنت هنا: الرئيسية / الكليات / الهندسية والعلمية / الزراعة والطب البيطري / وفد قسم إنتاج النبات ووقايته في ضيافة الشركات الزراعية بمنطقة الجوف
وفد قسم إنتاج النبات ووقايته في ضيافة الشركات الزراعية بمنطقة الجوف

وفد قسم إنتاج النبات ووقايته في ضيافة الشركات الزراعية بمنطقة الجوف

زار وفد كلية الزراعة والطب البيطري ممثل بقسم إنتاج النبات ووقايته مشروع شركة نادك للتنمية الزراعية وشركة الوطنية الزراعية ببسيطا بمنطقة الجوف وذلك يومي السبت والأحد 13/3/1438هـ تكون فريق الوفد من :
أ.د/ عبدالرحمن بن محمد المشيلح.
د/ عبدالله بن سليمان السحيم .
وعدد 11 طالب من قسم إنتاج النبات ووقايته.
كان في استقبالهم المهندس عادل العتيبي مدير مشروع شركة نادك للتنمية الزراعية مرحبا بهم في منطقة الجوف.
وفي بداية اللقاء رحب المهندس العتيبي بالوفد بعدها أخذهم بجولة داخل الشركة شملت حقول الزيتون والنخيل والفاكهة بأنواعها المختلفة ومحاصيل الأعلاف.
بعد ذلك أخذ الوفد باستراحة قدم لهم خلالها المهندس العتيبي نبذة عن الشركة بمركز بسيطا بمنطقة الجوف بكونها من ضمن أفضل عشرين شركة عالمية متخصصة في إنتاج زيت الزيتون العضوي وتعتبر الشركة كأول شركة أدخلت وأستخدمت الطريقة المكثفة بالزيتون عام 2007م ويبلغ عدد الأشجار فيها 3 مليون شجرة زيتون مكثف ويعتبر جميع الأنتاج من زيت الزيتون عضوي 100%.
وقال العتيبي: إن نادك تفخر بما تملكه من قاعدة متميزة لمنتجاتها الزراعية التي تحظى باهتمام المستهلكين على مستوى الأفراد والشركات بسبب حرصها الدائم على الجودة وتوفير احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية.
الجدير بالذكر أن نادك تمتلك لأكبر مزرعة للإنتاج الزراعي والتصنيع الغذائي إضافة إلى منتجات الألبان والعصائر في الشرق الأوسط فضلاً عن مشاريعها الأخرى في مناطق المملكة المختلفة. 
كما شاهد الجميع عملية قطف ثمر الزيتون الآلي وكذلك تقليمه وتنظيفة ورشه وكل ذلك آليا. 
ختاماً … يتقدم رئيس الوفد سعادة الدكتور عبدالله بن سليمان السحيم وكيل الكلية للجودة والتطوير ورئيس قسم إنتاج النبات ووقايته بوافر الشكر والتقدير لجميع القائمين على شركة نادك للتنمية الزراعية وشركة الوطنية الزراعية ويخص بالشكر والتقدير لأدارة شركة نادك للتنمية الزراعية على كرم الضيافة وحسن الأستقبال وتوفير السكن المناسب للوفد كما نشكر سعادة المهندس عبدالله السديس مدير عام الزراعة لقبول هذه الزيارة كما نشكر ونقدر جهود العضو المنتدب سعادة المهندس عبدالعزيز البابطين لسماح للجهات الرسمية بمثل هذه الزيارات العلمية والتعريفية بالشركة. متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.​
 


أثناء زيارة مصنع عصر الزيتون

التعليقات مغلقة