الأحد , سبتمبر 24 2017
أخبار هامة
أنت هنا: الرئيسية / الإدارات / إدارة النشر العلمي والترجمة / 17 كتابا جديداً تصدرها جامعة القصيم
17 كتابا جديداً تصدرها جامعة القصيم

17 كتابا جديداً تصدرها جامعة القصيم

​أصدرت جامعة القصيم 17 كتاباً جديداً في مختلف التخصصات العلمية ضمن إصدارات مركز النشر العلمي والترجمة للعام الجامعي 1436/1437 هـ .

وقال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبد الرحمن الواصل أن هذه الإصدارات تتضمن 10 كتب مترجمة إلى العربية و 7 كتب مؤلفة، هذا بالإضافة إلى 9 كتب أخرى ذهبت للمطبعة وتنتظر دورها بالنشر.

وقال الواصل أن هناك أيضاً 118 بحثاً علمياً جديداً تم نشرها في المجلات العلمية التي تضطلع بإصدارها جامعة القصيم موضحاً أن هناك 9 مجلة علمية في مختلف التخصصات العلمية والنظرية تصدرها جامعة القصيم.

يجدر بالذكر أن عدد الكتب المؤلفة التي صدرت عن طريق المركز بلغ 50 كتاباً، كما بلغ عدد الكتب المترجمة التي صدرت 33 كتاباً، أي ما مجموعه 83 كتاباً.

وقد أوضح مدير مركز النشر والترجمة د. خالد العوض أن المركز يسعى خلال الفترة القادمة إلى مزيد من التواصل مع القراء داخل الجامعة وخارجها بإطلاعهم على الكتب الجديدة التي تصدر ، كما أنه سيحاول في الوقت نفسه تقديم عرض موجز ومختصر لنتائج بعض البحوث والدراسات التي تنشرها مجلة الجامعة في الموقع الإلكتروني للمركز في محاولة  لمزيد من التفاعل بين المجتمع ونتائج البحوث العلمية التي تنشرها الجامعة.

التعليقات مغلقة