رياضة

غياب لاعبو الهلال عن أول لقاء في البطولة المنتخب السعودي يشارك في خليجي 24 بكامل نجومه

تشير مصادر عديدة على اهتمام المدير الفني للمنتخب السعودي السيد هيرفي رينارد، بالمشاركة بشكل جدي في بطولة كأس الخليج الـ24 والتي تستضيفها دولة قطر في 26 من الشهر الجاري 2019.
كما يسعى الفرنسي هيرفي رينارد إلى الوقوف أكثر على جاهزية المنتخب الذي خاض منتصف الأسبوع الماضي مباراة ودية دولية أمام نظيرة الباراجوياني، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن تحضيرات الأخضر لكأس خليجي 24 وللمباريات المتبقية للتصفيات الأسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.
كما تشير المصادر أن المدير الفني هيرفي رينارد ينوي البناء على التجانس بين عناصر الفريق لأطول مدة والتي ستتحقق من خلال المشاركة في كاس الخليج، خاصة بعد أن تصدر الفريق مجموعته في ختام المرحلة الأولى في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
كما أن اللعب بكأس الخليج يعد فرصة ليواصل المدرب الاعتماد على عناصره لاسيما وأن التصفيات ستتوقف حتى 26 مارس من العام المقبل، وهي مدة طويلة للعب دون خوض تحديات فنية قوية.
من جهة أخرى يتوقع أن يتغيب لاعبوا الهلال عن أولى مباريات المنتخب في البطولة الخليجية نظرًا لعودتهم المتأخرة من طوكيو حيث يشارك الفريق في نهائي دوري ابطال آسيا أمام اوراوا ريدز الياباني.
وستنطلق البطولة، يوم 26 من الشهر الجاري، بالعاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 8 منتخبات، وتفتتح السعودية لقاءاتها يوم 27 أمام منتخب الكويت في المجموعة الثانية من المسابقة على إستاد الدحيل.
وكان المدرب الفرنسي هيرفي ريناد قد أعلن اختيار 23 لاعبا في القائمة النهائية، للمشاركة ببطولة خليجي 24 المقررة في قطر.
حيث ضمت التشكيلة كل من:
حراسة المرمى: محمد العويس، فواز القرني، أمين بخاري.
الدفاع: عبد الله مادو، زياد الصحفي، محمد خبراني، حسان تمبكتي، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، محمد البريك، ياسر الشهراني.
الوسط: عبد الله عطيف، سلمان الفرج، عبد الإله المالكي، تركي العمار، محمد كنو، يحيى الشهري، عبد العزيز البيشي، نواف العابد، سالم الدوسري، هتان باهبري.
الهجوم: فراس البريكان، عبد الله الحمدان.
يذكر أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين واتحاد الكرة توصلت إلى تنسيق نهائي حول ترتيبات التعامل مع مشاركة المنتخب السعودي في البطولة حيث تضمن الاتفاق الثنائي، على تأجيل جولتين فقط في الدوري، وهما الجولة الـ11 ، والجولة الـ12.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى