أنشطة طلابية

8 ابتكارات في مسابقة الإبداع العلمي بكلية الهندسة بعنيزة

عبدالله العبيد
تصوير / عبدالله الجطيلي

أقامت كلية الهندسة بعنيزة، بالتعاون مع مركز الابتكار والموهبة بعمادة شؤون الطلاب، مسابقة الإبداع العلمي بحضور عميد الكلية الدكتور عبدالرحمن العطية، ووكيل عمادة شؤون الطلاب الفرع الجنوبي الدكتور عادل الحمادى، والمشرف العام على مركز الموهبة والابتكار الدكتور محمد الحنايا.
واستهدفت المسابقة البحث عن تعزيز المسيرة التنموية المستقبلية، واكتشاف مصادر جديدة للطاقة في ضوء ما يتم ضخه عبر العالم من استثمارات ضخمة في عمليات البحث والتطوير والابتكار لإيجاد مصادر طاقة بديلة أكثر كفاءةً وأقل تلويثاً للبيئة، وبالنظر إلى ما تتمتع به المملكة من أهمية كبيرة بصفتها لاعباً مهماً في أسواق الطاقة العالمية.
وتم خلال المسابقة استعراض الابتكارات التي وصلت للتصفيات النهائية ومنها: استخدام الطاقة المتجددة لتوفير الطاقة للأماكن النائية، وتحسين إنتاج الطاقة الشمسية من المصادر المتجددة عن طريق الشبكات الذكية، إضافة إلى تقنيات ذكية لتقليل تكلفة تسخين المياه، واستخدام تقنيات تحسين أداء المحركات وخاصة الديزل، ومعالجة المواد البلاستيكية من الأجهزة الطبية، واستعراض نظارات تمتلك تقنية خاصة لذوي الإعاقة البصرية.
كما تم عرض بيوت ذكية أحمالها قائمة على مصادر الطاقة المتجددة بدون الربط الكهربائي، وفي ختام المسابقة تم تكريم أصحاب المراكز الأولى وتكريم الفائزين بالمسابقة الثقافية الكبرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى