رياضة

في الجوهرة.. كريستيانو يتوج يوفنتوس بكأس السوبر

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس إلى التتويج بكأس السوبر الإيطالي، بعد أن سجل هدف الفوز في المباراة التي جمعت فريقه مع ميلان1-0 الأربعاء الماضي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة أمام أكثر من 62 ألف مشجع.
وتقمص كريستيانو دور البطولة عندما سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 61، مانحاً فريقه الكأس الثامنة للسوبر، ليفك الارتباط مع منافسه صاحب الـ7 بطولات.
وبدأت المباراة بضغط من جانب يوفنتوس خاصة من جانب لاعبه دوجلاس الذي شكل خطورة بالغة على مرمى ميلان، وكاد كريستيانو يفتتح التسجيل، من مقصية هوائية لكن كرته علت العارضة بقليل.
وفي المقابل اعتمد ميلان على المرتدات التي لم تخل من خطورة على مرمى البولندي فويتشخ تشيشني حارس اليوفي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وجاء الشوط الثاني مغايراً عن سابقه بفضل جرأة ميلان الهجومية، التي هددت مرمى يوفنتوس، وكاد كاستيخو يفتتح التسجيل لكن كرته ارتطمت بالعارضة، حتى أعلن النجم البرتغالي عن نفسه بهدف من رأسية فشل الحارس جانلويجي دوناروما في صدها عند الدقيقة 61.
وفي محاولاته لإدراك التعادل تلقى جينارو جاتوزو مدرب ميلان ضربة موجعة بعد أن أشهر الحكم لوكا بانتي البطاقة الحمراء في وجه كيسيي عند الدقيقة 74، لتزيد معاناة ميلان ويستغل لاعبو يوفنتوس النقص العددي لخصمهم في تكثيف الضغط عليه.
وفشل لاعبو ميلان في استثمار الـ5 دقائق التي احتسبها حكم المباراة في إدراك التعادل، لتنتهي المواجهة بفوز يوفنتوس بهدف دون رد، ويظفر الإيطالي بكأس السوبر في النسخة 31.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى