رياضة

إنفانتينو: مونديال الأندية سيكون الأفضل في العالم

أعرب السويسري جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة، عن عزمه جعل الصيغة الجديدة من كأس العالم للأندية “أفضل” مسابقة في العالم، وذلك عشية نهائي نسخة 2019.
وتختتم النسخة الحالية من المسابقة غدا بمباراة نهائية تجمع بين ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا وفلامينجو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية.
وستكون نسخة 2021 الأولى وفق النظام الجديد، الذي يشمل إقامتها مرة كل أربعة أعوام بمشاركة 24 فريقا، بدلا من الصيغة الحالية التي تقام سنويا بمشاركة سبعة فرق هي بطل كل من القارات الست، وبطل المضيف.
وسيحل مونديال الأندية بدلا من كأس القارات التي كانت مخصصة للمنتخبات، وتقام في العام الذي يسبق نهائيات كأس العالم.
وقال إنفانتينو للصحافيين في الدوحة الجمعة “أريد كأس العالم للأندية أن تكون الأفضل على مستوى الأداء على أرض الملعب، لكن أيضا من حيث الإيرادات.
وستفتح الصيغة الجديدة للمسابقة الباب أمام مشاركة أوسع من الأندية الكبرى، لاسيما من القارة الأوروبية التي ستكون حصتها ثمانية فرق، بدلا من الحصة الحالية التي تقتصر على حامل لقب دوري الأبطال.
ورأى رئيس الفيفا ان توسيع المونديال سيفتح الباب أمام حصول عدد أكبر من المواجهات القوية كما نهائي الغد، ما يجذب عددا أكبر من المشجعين. وأوضح “عندما ترى ما بين 15 الى 18 ألف مشجع لفلامنجو، ونحو 30 ألف مصري هنا لرؤية نجم ليفربول محمد صلاح، هذا يظهر اهتماما”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى