تعليم

جامعة «المؤسس» تحفز منسوبيها وطلبتها للمشاركة في جائزة جدة للإبداع

كثفت جامعة الملك عبدالعزيز جهودها التوعوية والإعلامية في سبيل تحفيز طلابها وطالباتها ومنسوبيها من أعضاء الهيئة التعليمية والفنية والإدارية وكافة قطاعاتها، للمشاركة في جائزة جدة للإبداع في نسختها الثانية، التي بدأت في استقبال المبادرات من غرة شهر صفر الجاري.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي مدير الجامعة، أن الفترة الماضية عملت فيها الجامعة على نشر إعلانات تعريفية عن الجائزة وإمكانية المشاركة فيها في مجالاتها المتعددة، وذلك عبر الميادين والطرق داخل الحرم الجامعي، إضافة إلى الكليات ومرافق الأنشطة الطلابية والمباني الدراسية، كما قامت الجامعة بإرسال أكثر من 436 ألف رسالة نصية عبر الهواتف المحمولة للطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بشطري الطلاب والطالبات على مراحل متعددة، شملت التعريف بالجائزة ومجالاتها ومددها الزمنية مرفقة بالرابط الإلكتروني للجائزة. ولفت “اليوبي” إلى أنه تم تشكيل لجنة أخيرا تعنى بالدعم والمساندة لمنسوبي وطلبة الجامعة بغية تشجيعهم على المشاركة في الجائزة، وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجههم، ورفع خطة تنفيذية لتعزيز المشاركة في الجائزة وفق الأنظمة والشروط المعتمدة.
وأوضح مدير الجامعة أن إجراءات الجامعة في نشر التوعية اللازمة للجائزة تهدف إلى تحفيز الجانب الإبداعي من خلال المشاركة في مجالات الجائزة، والإسهام في تقديم مبادرات نوعية.
وأشار إلى أن جامعة “المؤسس” قدمت خلال النسخة الأولى من الجائزة ما يقارب 25 في المائة من إجمالي المبادرات التي استقبلتها لجان التحكيم للجائزة، وبالتالي فالجامعة حريصة على المحافظة على مستواها المتقدم وتقديم مبادرات متنوعة بنسبة كبيرة تخدم الأهداف الرئيسية للجائزة، وفي الوقت ذاته تعكس مكانة وقيمة الجامعة كمؤسسة أكاديمية لما لها من دور في خدمة المجتمع ورفد مؤسساته بالأبحاث والدراسات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى