أعمدة

معرض القصيم للكتاب

فهد بن نومه
رئيس التحرير


انطلقت النسخة الأولى من معرض القصيم للكتاب، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، وبرعاية وزارة التعليم، وبمشاركة مميزة لجامعة القصيم.
وتزينت أروقة مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة والذي يستمر على مدار 10 أيام باستقبال هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة، التي تُقدم فيها وجبة ثقافية دسمة لأبناء المنطقة، لتشجيعهم على القراءة بتوفير آلاف الكتب في كافة المجالات تحت سقف واحد.
وقد بدأ معرض القصيم للكتاب بمشاركة أكثر من 200 دار نشر مختلفه، تعرض العديد من المطبوعات والمؤلفات والكتب الورقية والرقمية التي تزخر بها المكتبات العربية، حيث تشهد أجنحة المعرض تدشين العديد من المؤلفات في كافة المجالات العلمية والأدبية كالشعر والقصة والرواية وغيرها من شتى فروع الأدب، الأمر الذي سيعيد للكتاب مكانته التي سلبتها منه مواقع التواصل الاجتماعي، ويحقق رواجا لناشري وموزعي الكتب في المنطقة.
وكعادتها في تشجيع ودعم كل الجهود الخدمية المقدمة لأهالي المنطقة، فقد حرصت الجامعة على المشاركة بفعالية في معرض الكتاب، وقدمت ما لديها من خبرات ومطبوعات ومجلات ودوريات علمية، للمساهمة في الارتقاء بهذا المعرض الذي من المقرر إقامته كل عام، ليصبح فرصة كبيرة للناشرين والقراء على حد سواء لتحقيق أهدافهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى