تعليم

جامعة الملك خالد تعتمد 10 برامج أكاديمية مع المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي

وقعت جامعة الملك خالد اليوم اتفاقية تعاون لتنفيذ مشاريع الاعتماد البرامجي مع هيئة تقويم التعليم ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وذلك بمقر الجامعة في مدينة أبها .
ووقع الاتفاقية معالي مدير الجامعة الدكتور فالح رجاء الله السلمي، والمدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد بن يحيى الجبيلي، بحضور عدد من مسؤولي الجامعة والمركز .
وتتضمن الاتفاقية الاعتماد البرامجي لعشرة من البرامج الأكاديمية المختلفة للجامعة تشمل برنامج طب وجراحة الفم والأسنان، وبرنامج الصحة العامة، وبرنامج علم التمريض، وبرنامج الاشعة التشخيصية، وبرنامج العلاج الطبيعي، وبرنامج أصول الدين، وبرنامج الشريعة، وبرنامج اللغة الإنجليزية، وبرنامج رياض الأطفال، وبرنامج المحاسبة .
ويشمل توقيع العقد إجراء العملية التقويمية وفق معايير ومواصفات المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي بهيئة تقويم التعليم، مع عقد الدورات التدريبية اللازمة لمنسوبي الجامعة والبرامج، وتقديم جميع الخدمات الإدارية ، والدعم والمساعدة الفنية التي تتطلبها العملية التقويمية.
وبهذه المناسبة قال الدكتور أحمد الجبيلي: إن هذه الاتفاقية تأتي ايماناً من المسؤولين بجامعة الملك خالد بأهمية الاعتماد الاكاديمي لكافة برامجها، وادراكاً منهم للأثر الإيجابي الذي سيتحقق لبرامج الجامعة التي سيتم اعتمادها على الجامعة والكليات والاقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتطوير مخرجاتها التعليمية والبحثية بما يسهم في تحقيق رؤية 2030 ، وتلبية الاحتياجات الوطنية .
وأكد أن هذه الخطوة تعد امتداد لما حققته جامعة الملك خالد من قفزات نوعية سابقة حفاظاً على مكانتها العلمية وعملها على التطوير الدائم، فقد سبق ان حصلت الجامعة على الاعتماد المؤسسي العام الماضي 1438هـ ، إضافة إلى توقيعها عقود اعتماد 6 برامج أكاديمية سابقًا وهي : برامج الطب، إدارة الأعمال، علوم الحاسب، هندسة الحاسب، الهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى