تعليم

أمير القصيم يكرم 78 طالباً متفوقاً بجائزة “العبودي” ويفتتح الكلية التقنية بالمذنب

كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم 78 طالباً متفوقاً بجائزة الشيخ إبراهيم العبودي للتفوق العلمي ، وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة المذنب.
وشهد الحفل استعراض عدد من اللوحات الإنشادية الوطنية ، بعد ذلك ألقى مدير تعليم المذنب عثمان العثمان كلمة, شكر فيها سمو أمير منطقة القصيم على رعايته للحفل ، لافتاً الانتباه إلى أن تعليمنا جمع بين عبق الماضي ورحيق المستقبل ، والقيادة الرشيدة – أيدها الله – أولت التعليم كل الرعاية والاهتمام لبناء مجتمع معرفي، وأن تاريخنا يشهد أن ركاب العلم والفكر الإلهي في الجزيرة العربية حطت رحالها في بلادنا، مشيداً بما يقدمه رجل الأعمال إبراهيم العبودي من خلال هذه الجائزة واستثماره بالشباب لحثهم على التفوق.
كما ألقى صاحب الجائزة إبراهيم العبودي كلمة شكر لسمو أمير منطقة القصيم وتشجيعه لأبنائه الطلاب على التفوق ، مؤكداً أن تبينه الجائزة يعد جزءً من واجباته الاجتماعية تجاه الوطن وقيادته التي لم تألوا جهداً في خدمة أبنائها في مختلف المجالات ، مباركاً للمتفوقين, متمنياً لهم التميز في حياتهم العلمية والعملية.
وأشاد سموه في كلمته بمخرجات الجائزة وما تعكسه لتفوق الطلاب تجاه وطنهم ، وأهميتها ودورها في صناعة التفوق، مشيداً برجل الأعمال إبراهيم العبودي لدعمه الجائزة على مدى سبع سنوات مضت، التي تؤسس لمنهج حضاري مميز لنشر العلم وتشجيع الأبناء وتحفيزهم على التفوق.
وشكر سموه إدارة التعليم بالمنطقة وإدارتها بمحافظة المذنب ولكافة منسوبيها، ممتدحاً الحفل وما شمله من فقرات وطنية ، مباركاً للطلاب تفوقهم, مشدداً على تسخير ما اكتسبوه من معارف علمية في سبيل رفعة الوطن ورقيه والحفاظ على ترابطه الاجتماعي ووحدته الوطنية والالتفاف حول قيادته الرشيدة – رعاها الله – والتمسك بالمنهج السليم الذي قامت عليه هذه البلاد والبعد عن الأفكار المنحرفة ، محذراً سموه من خطورة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالشكل السلبي ، وقيام الأعداء باستغلالها لتفكيك مجتمعاتنا ، وتشكيك المسلمين والمواطنين في معتقداتهم وقياداتهم وتكريس إدمان الانتقاد بما يحقق مآربهم الخبيثة ، التي تصب في تنفيذ خططهم بالحرب المعلوماتية المؤثرة.
حضر الحفل وكيل إمارة القصيم المساعد للشؤون التنموية الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومحافظ المذنب سليمان التويجري ، ومدير عام التعليم بالمنطقة عبدالله الركيان ، وعدداً من المسؤولين وأولياء أمور الطلاب المتفوقين.
عقب ذلك توجه سمو أمير منطقة القصيم لافتتاح مشروع وقف الزواج بجمعية التنمية الأسرية بالمذنب ، وكرم الداعمين ، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تركي المانع.
كما زار جمعية فلذاتنا لرعاية الأيتام بالمذنب ، حيث دشن سموه عدد من مشاريع الأوقاف, مؤكداً أن الدولة – رعاها الله – تحرص على تعزيز الأوقاف بإنشائها هيئة عامة للأوقاف ، وأن تنوع الأوقاف يسهم في تحقيق الاستدامة المالية للجمعيات الخيرية ، مستمعاً سموه لشرح عن هذه الأوقاف من رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد العبودي.
وافتتح سمو الأمير فيصل بن مشعل أيضاً الكلية التقنية بالمذنب ، بعد تحويلها إلى كلية مستقلة, بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد ، موضحاً سموه أن الحكومة الرشيدة – أيدها الله – تسعى إلى توفير كافة الإمكانات لأبنائها وبناتها في كل المجالات ، ومن ذلك مجال التدريب التقني والمهني ، وأن هذه الكلية تأتي ضمن جهود حكومتنا الرشيدة – رعاها الله – لدعم برامج تطوير الكوادر الوطنية، للمساهمة في توطين العديد من قطاعات سوق العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى