أخبار الجامعة

أكد على دور الجامعات في المسائل الفكرية باعتبارها حاضنة ومؤثرة.. أمير القصيم يلتقي مدير الجامعة ويتسلم السجل العلمي لمؤتمر «الصحوة دراسات في المفهوم والإشكالات»

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بالجهود التي بذلتها الجامعة في تنظيم مؤتمر “الصحوة.. دراسات في المفهوم والإشكالات”، وما خرج به من توصيات وما احتواه من أهداف مهمة وعلامات فارقة للمنهج العلمي الصحيح، مؤكداً سموه على دور الجامعات في المسائل الفكرية، كونها تعتبر حاضنة مهمة ومؤثرة، ويتواجد بها العلماء والأساتذة والمفكرون، مشيرا إلى أن الطلاب والطالبات هم أرض خصبة للعلم، ويعول الكثير على أهمية دورها في وضع الخطط العلمية والعملية لتحرير شباب الأمة من كل فكر منحرف.
وأكد سموه على ضرورة إظهار نتائج وتوصيات المؤتمر والعمل بها خدمةً للدين والوطن، مقدماً شكره لمعالي مدير الجامعة وجميع العاملين والمشاركين في المؤتمر، وسائلاً الله تعالى أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان والاستقرار، في ظل قيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله.
جاء ذلك خلال استقبال سمو أمير منطقة القصيم مؤخرا في مكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، وعددا من أعضاء الجامعة الذين قدموا للسلام على سموه، وتسليمه السجل العلمي لمؤتمر “الصحوة دراسات في المفهوم والإشكالات” الذي نظمته الجامعة خلال الفترة 24- 25/5/1439هـ، تحت رعاية سمو أمير منطقة القصيم، حيث ناقش المؤتمر أكثر من 20 ورقة علمية أعدها علماء وباحثون من شتى الجامعات.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى