أنشطة طلابية

نادي كلية الاقتصاد والإدارة يزور فرع مؤسسة النقد العربي السعودي

عبدالله العبيد: 

قام وفد من النادي الطلابي بكلية الاقتصاد والإدارة  بزيارة إلى فرع مؤسسة النقد العربي السعودي في مدينة بريدة. بقيادة د. عماد الدين المصبح الأستاذ المشارك في الكلية والمشرف على أعمال لجنة التواصل المجتمعي. واستمرت الزيارة ساعتين حيث تم استقبال وفد النادي الطلابي بترحاب وحفاوة. وكان في مقدمة المستقبلين مساعد مدير الفرع الذي ألقى كلمة ترحيبية بأعضاء الفريق عبر فيها عن بالغ سروره بالزيارة ومقدم دعوة للأندية الطلابية بالجامعة بمعاودة الزيارة. وتمنى لأعضاء الفريق استمرار التدريب باعتبارهم قادة المستقبل الذين سيتم التعويل عليهم في قيادة مختلف المؤسسات الاقتصادية.

وقدم أحد المسؤولين في فرع المؤسسة شرحاً وافياً عن أعمال الفرع ومؤسسة النقد العربي السعودي بشكل عام. كما تمت مرافقة أعضاء الفريق بزيارة خاصة إلى غرفة المقاصة وحضروا جانباً من أعمال الغرفة. وتم اصطحاب الفريق في جولة في المؤسسة وصولاً إلى البوابة الرئيسية للفرع.

وقد قدم بعض طلاب كلية الاقتصاد والإدارة  اقتراحات إلى مسؤولي الفرع منها عقد دروات تدريبية في الفرع أو في المؤسسة وأعرب المسؤولون عن ترحيبهم بالفكرة واستعدادهم الدائم لتقديم العون اللازم في هذا الخصوص.

من جانبه قال الدكتور عماد الدين المصبح أن الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس, مشيراً أنه مع تكرارها سواء إلى فرع مؤسسة النقد العربي السعودي أو إلى مؤسسات أخرى في المنطقة ومبيناً أن مثل هذه الزيارات تنمي الطالب في جميع الاتجاهات عمليا وفعليا, وأضاف :»النادي الطلابي وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب يسعى جاهداً أن يقدم خدمات عامة لتنمية مهارات وقدرات الطلاب من الزيارات أو غيرها من الأنشطة الفصلية والتي تقام كل عام».

من جهة أخرى أقام النادي الطلاب بكلية الاقتصاد نهاية الأسبوع الماضي دورة تدريبية عن الادخار بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية في مسرح الجامعة في مقر الطالبات بالمليدا ، وقامت بإدارة الدورة الأستاذة : نيهال السحيباني ، وتم من خلالها تكريم منفذات الخدمة من الطالبات المتعاونات بالإضافة إلى فريق صاعد التطوعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية بحي الخليج .

وفي ذات السياق نفذ النادي الطلابي للطالبات بالتعاون مع مؤسسة الأميرة العنود بإقامة ملتقى في كلية الاقتصاد والإدارة تحت عنوان ( يلا نبدع ) لمدة ثلاثة أيام، وكان الملتقى مكونا من معرض يضم أعمال الأسر المنتجة وثلاث دورات على مدار الثلاثة أيام وهي دورة العلاج النفسي بالتطوع, ودورة الإدارة والقيادة, ودروة من أنا؟، وتم تشييد حملة نظافة داخل الحرم الجامعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى