تعليم

شراكة مجتمعية بيئية بين الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز وشركة مبكو

وقّعت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلةً في الوقف العلمي بالجامعة عقد شراكة مع شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو), لتنفيذ برنامج “رخصة القيادة البيئية” الهادف إلى إعداد كوادر وطنية تقود عمليات التوعية البيئية والإسهامات المجتمعية المتعلقة بالحفاظ على البيئة واستدامة مواردها, من خلال برامج تدريبية تطبيقية متخصصة.
ومثّل الوقف العلمي في توقيع الاتفاقية مساعد المدير التنفيذي الدكتور فؤاد مرداد, وعن شركة مبكو الرئيس التنفيذي المهندس سامي الصفران.
ويستهدف البرنامج في مرحلته الأولى تأهيل 200 متدرباً في مختلف محافظات المملكة في سبيل إحداث تأثير اجتماعي نوعي على صعيد البيئة المستدامة.
وأكد الدكتور مرداد الوقف العلمي للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030, في مختلف المجالات الحيوية, مشيراً إلى أن الشراكة جاءت انطلاقاً من المحور البيئي الذي تبنته الرؤية الذي نص على الحفاظ على البيئة والمقدرات الطبيعية واجب ديني وأخلاقي وإنساني, ومن المسؤولية تجاه الأجيال القادمة, وتعزيز الممارسات الإيجابية التي تكفل حماية واستدامة بيئة المملكة.
من جانبه نوه المهندس الصفران بأهمية الاتفاقية التي جاءت لإرساء وتعزيز أوجه التعاون مع الوقف العلمي باعتباره أحد أهم الجهات المهتمة بالمبادرات المجتمعية عامة والبيئية خاصة, لافتاً إلى أن الاتفاقية ستُستهم في بناء جيل من القيادات الشبابية القادرة على المساهمة في حماية البيئة وحفظ وتنمية الموارد الطبيعية للدولة، وأن شركة مبكو تتبنى محور التوعية البيئية إيماناً منها بأهمية دور الوعي في المجتمعات في تحقيق البيئة العامرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى