أخبار الجامعة

كلية الزراعة والطب البيطري تكرم بطل فيديو «إنقاذ الناقة»

كرمت كلية الزراعة والطب البيطري الطبيب البيطري خالد المشوح صاحب مقطع الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الماضية، والذي تم تصويره أثناء قيامه بإنقاذ حياة ناقة كانت ملقاة على أحد الطرقات، في مقطع أبرز الجانب الإنساني المميز لدى الطبيب الشاب الذي يعتبر مثالا يحتذى معبرا عن أخلاق ومبادئ وقيم الشباب السعودي.
وكان “المشوح” قد قام بإجراء فحص عاجل للناقة كشف عن إصابتها بحالة من الإعياء الشديد، بعد أن اعتقد صاحبها بأنها قد فارقت الحياة، فذهب مسرعاً للعيادة البيطرية بالجامعة وجلب الدواء اللازم لعلاجها، كما أعطاها جرعات من الفيتامينات الإضافية، ومن ثم تحسنت الحالة الصحية للناقة لتقوم بصحة أفضل وتعود لصاحبها.
وعبر الدكتور خالد باني الحربي عميد كلية الزراعة والطب البيطري خلال حفل تكريم المشوح، عن فخره واعتزازه بالطبيب المكرم، الذي قدم أروع صور المهنية والإنسانية لمهنة الطب البيطري، مؤكدا أن هذا الموقف الإنساني ينم عن خبرته في معالجة الحيوانات وتطبيقه للقيم التدريبية التي تلقاها في جامعة القصيم، بالإضافة إلى معدنه الأصيل ومسارعته لتقديم يد المساعدة للمحتاجين.
كما أشار “الحربي” إلى أن هذا التكريم ما هو إلا احتفالية بسيطة لإبراز تميز هذا الطبيب وعمله الرائع، مؤكداً على أن الطب البيطري يتطور ويعزز اهتمامه بالمجتمع بمثل هذه الأعمال.
من جانبه قال الطبيب خالد المشوح: “إن هذا العمل واجب علينا جميعاً، وهذه الإنسانية أمر بها ديننا الإسلامي وعززته مهنة الطب البيطري”، كما عبر عن سعادته باهتمام المجتمع جراء ما حصل، مضيفاً بأن حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي “سناب شات” كان عدد متابعيه 100 قبل هذا المقطع ليرتفع إلى 9000 متابع بعد نشر المقطع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى