أخبار الجامعة

«الداود» يفتتح المعرض التوعوي للدفاع المدني بعنوان «المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة»

قام معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مدير الجامعة بافتتاح المعرض التوعي الخاص بالدفاع المدني تحت شعار “المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة” وذلك بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني، بحضور سعادة اللواء إبراهيم بن محمد المجماج مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم، ويأتي هذا المعرض التوعوي الذي قُدم لطلاب الجامعة ومنسوبيها في ظل اهتمام الجامعة بالتوعية الشاملة وقد أقيم المعرض في البهو الجامعي بتنظيم عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع منسوبي الدفاع المدني. حيث شهد المعرض والذي استمر لمدة ثلاثة أيام إقبالا من طلبة الجامعة ومنسوبيها واشتمل على عدة أركان، واستمع معالي مدير الجامعة إلى شرح متكامل عن محتويات المعرض.
من جهته استقبل “الداود” منسوبي الدفاع المدني وفِي مقدمتهم سعادة اللواء “المجماج” وذكر معالي المدير استعداد الجامعة لتقديم الدورات والدبلومات التي تهدف إلى التوعية بالسلامة ومن ذلك تخصص هندسة السلامة، بعد ذلك كرم معالي مدير الجامعة سعادة اللواء بدرع تذكاري، وبدوره شكر سعادة اللواء إبراهيم المجماج معالي مدير الجامعة على تعاون الجامعة وعقدها لمثل هذه المعارض المهمة لتوعية وتثقيف طلابها ومنسوبيها.
 يذكر أن اليوم العالمي للدفاع المدني هو يوم تحتفل به الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية تقديراً لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية الناجمة عنها. يتمّ الاحتفال في يوم 1 مارس من كل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى