الرأي

بصمة خير

حنان النويصر
كلية التمريض

عند اقتناء قلم بصمة الحضور (للتوقيع) إعلاناً ليوم وظيفي أول تبدأ معه المخاوف وخوض تجربة جديدة، ومقابلة الرئيس والمرؤوس وصُحبة، ويتخللها أداء كيفما تكيفت مع كل ذلك حصل رضاك الوظيفي ويليه الإنتاجية، ابدأ أمانك الوظيفي في مقرك لتصل إلى التميز وتحقيق الذات.
ومع هبة الأعاصير والأمور التي تطرأ، ولهذا احتمالية كبيرة حاول أن تُحقق الاتزان والبحث عن أسباب المشكلة وبعدها أحدِث الحلول متبعاً النظام دقةً وتحرّي قبل ذلك وذاك، مهم جداً عند البدء في الحياة الخطابية (خطاب) أو المعاملات النظامية (نظام).
ومن يتكتف يثق ثقة تامة بأن المعلومة لا تبحث عنه بل تتخطاه مهمتك هنا (البحث والسؤال) وذلك لإرضاء إجابات فضولك اعمل الأوبديت لك ولسيرڤر معلوماتك حتى لو تكن محتاجاً بل مطلعاً حتى يُرى اللامتوقع منك عندما تكون مؤهلاً لكل ذلك تُصبح حجتك قوية ودلائلك أقوى لأن العطاء بقدر المشقة، وحينها ستُصبح هِبة لكل من يقابلك ويتعامل معك.
كن على إطلاع تام بالنظام وأساليب التعايش مع المقر لأنه من تزينت دنياه الوظيفية تزيّن مجراها.
لا تكن كمن أشبه بمن يملى دلوه فقط بل اجعله يفيض امتلاءً، لمدك يد العون لأن له منفعةً دينية ودنيوية، حتماً ستكون مرجع ويذيع صيتك وستؤجر على ذلك، مبادرتك سترفع سقف توقعات من حولك، فتبادل بمعرفتك ستفيد وتستفيد، وحينها تستطيع أن تجد من تحتاجه لبدء المعرفة من جديد في كل مرة.

آخيراً، يترك الإنسان بصمة خيرّه في عموم صرحه راجين له الخير أثناء حله وترحاله (الوظيفي)؛ ومتمنين ذلك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى