تغطيات

محافظو القصيم ومسؤولوها يشاركون شعب المنطقة فرحتهم.. ويؤكدون على دعم القيادة الرشيدة لمسيرة الإنجاز والتنمية

اليوم الوطني.. يوم يأتي تجسيدًا للمحبة والوفاء وتعزيز الانتماء
هذا الاحتفال باليوم الوطني التاسع والثمانين يأتي تجسيدا للمحبة والوفاء وتعزيزا للانتماء الصادق للوطن، وافتخاراً بالمسيرة الحافلة بالإنجاز والعطاء الذي بدأها القائد المؤسس وأكملها من بعده أبناؤه البررة، كما تأتي هذه المناسبة السعيدة على قلوبنا في الوقت الذي تشهد فيه المملكة العديد من مشاريع النماء والعطاء وبشائر من الإنجاز، ونسأل الله أن يحفظ هذا الوطن بأمنه واستقراه وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على ما يولونه من اهتمام للشعب والوطن، وأن يديم على الجميع نعمة الأمن والأمان.
ونرفع في هذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 89 وتوحيد المملكة على يد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه –.
محمد المجلاد
مدير مطار الأمير نايف الدولي بالقصيم

“اليوم الوطني” تعزيز للانتماء وتجديد للعطاء
تعيش بلادنا الغالية مرحلة من أزهى وأجمل مراحلها؛ بتطلعها نحو تحقيق المزيد من المنجزات الحضارية، التي تؤكد علوها، وقيمة تواجدها وتأثيرها على المشهد الدولي، ولترسم بذلك علامة فارقة في مسيرة التقدم والتطور.
ويبقى مواطن هذه البلاد مفتخرًا زاهيًا؛ بوطن كثيرة هي أفراحه، ومديدة هي إنجازاته، التي يقف خلفها، ويصنع قيمتها ولاة الأمر – حفظهم الله – الذين نذروا أنفسهم خدمة للحرمين الشريفين، وتحقيقًا للقفزات الحضارية والاقتصادية؛ ليعيش المواطن هانئًا آمنًا في خضم ما تمور به البلاد المجاورة من اضطرابات وقلاقل.
ويأتي يومنا الوطني الـ 89 المصادف للثالث والعشرين من سبتمبر الجاري لعام 2019 ليكتب شعب هذا الوطن تاريخهم بالحب والوفاء والنبل والاعتزاز؛ بثوابت وطنهم وقيادته تجاه مسؤولياتهم الوطنية والإقليمية والعالمية، ليجدوا تلك المواقف مشهودة معتبرة بصدقها وملامستها للواقع، وتجسيدها للدور الريادي الذي تتزعمه المملكة في قيادتها لخط الحكمة والتعقل في كافة تعاملاتها وعلاقاتها الداخلية والخارجية، وهي تحذو بذلك حذو منهج رباني سماوي تفرضه العقيدة وتتطلبه روح الإيمان.
مناسباتنا الوطنية كلها تجديد للولاء والطاعة، ومشاهد احتفاء بمنجزات ومفاخر لم يزل يكتسبها وطننا الحبيب، ومناسبات دول غيرنا باتت موعداً للفوضى والاضطراب، ومقصداً للقلاقل والفتن، وبتلك المضادة يبرز وطننا عن غيره، ليعلن للعالم أجمع أن علاقة الوئام والطاعة والاحترام، التي تربط قيادة وطننا بشعبه الكريم، هي عقيدة اجتماعية أصيلة، تكرست وفقاً لمبادئ حنيفة خطها ديننا الإسلامي بتعاليمه وتشريعه.
الشرف الكبير الذي تحظى به قيادتنا وبلادنا في خدمتها للحرمين الشريفين بات ميزة يعتز بذكرها كل سعودي، ومنشد يبتغيه كل مسلم، والدعم والعناية التي يلقاها كل قطاع في الدولة، أصبح مضربًا للمثل، ويبقى التعليم في المملكة أحد العلامات الفارقة التي يسابق فيها الوطنُ الزمنَ؛ ليحظى كل مواطن ومواطنة بما يليق من جودة تعليم، وتميز مخرجات، كي تتحقق رؤية القيادة الرشيدة في بناء جيل واع وفاعل، يكون هو –بعون الله- الركيزة التي يستند عليها الوطن في تقدمه وتطوره.
صالح بن عبد الرحمن الجاسر
مدير عام تعليم القصيم

تنمية الإنسان وتأهيله بالمعارف والمهارات
يشرفني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – وسمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، وللشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانين.
حيث يأتي اليوم الوطني لهذا العام ووطننا يشهد نهضة تنموية كٌبرى، وتكاتف بن قيادتنا الحكيمة والشعب وتعزيز اللحمة الوطنية نحو البناء وتنمية الإنسان وتكريس علاقات الأمن والسلام، وتعزيز العلاقات الاقتصادية الرامية لزيادة معدلات النمو، كما تأتي هذه المناسبة التي تحمل في ثناياها الكثير من الدلالات التاريخية، والتنموية، والأمنية، ونجاح المملكة في تحقيق منجزات تنموية تجسدت في تنمية الإنسان وتطويره والاستثمار في تأهيله بالمعارف والمهارات، كما عنت القيادة الحكيمة بجميع ما من شأنه العناية باحتياجات المجتمع السعودي والذي جاء منها اهتمام القيادة الرشيدة لقطاع التدريب التقني والمهني وإبراز دورها الفعّال في تنمية الصناعة المحلية، والإسهام في النهوض بالاقتصاد السعودي.
وفي الختام ندعو الله تعالى أن يمد بعمر خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها، وأن يوفق قيادة هذا البلد المعطاء لكل خير، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والتنمية والرخاء.​
محمد بن صالح المذن
مدير عام التدريب التقني والمهني بالقصيم

كلنا فخر واعتزاز
بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية، يسعدني ويشرفني أن أقدم أبلغ التهاني وأخلص التبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظهما الله – وإلى صاحب السمو ‏الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم وإلى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير القصيم حفظهما الله وللشعب السعودي الكريم.
هذه المناسبة التي تتجدد كل عام وكلنا فخر واعتزاز بالذكرى الخالدة حيث توحيد المملكة العربية السعودية على يد جلالة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل طيب الله ثراه في رحلة مليئة بالكفاح والإصرار والعزيمة حتى أضحت المملكة اليوم إحدى الدول المتقدمة.
عاما بعد آخر ونحن نزهو بما تحصده بلادنا المباركة من منجزات وقفزات متتالية وضعت الوطن نبراساً يحتذى به وذلك على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية ويأتي ذلك توافقاً مع مسيرة البلاد ورؤيتها الطموحة ٢٠٣٠.
هذه الرؤية التي بانت نتائجها وأصبحت ملموسة للعيان عبر اجتماعات تاريخية ولقاءات تشاورية على مستوى عال ومن أبرزها اجتماع قمة العشرين الذي كان للمملكة فيها دور فاعل وملحوظ حينما انبرى لذلك الأمير الشاب الطموح محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله-.
في هذا اليوم نقلب صفحات التاريخ يملؤنا الفخر وتغمرنا السعادة ونحن نعيش في رغد ورفاهية متماسكين متعاضدين لخدمة وطننا والمساهمة في تنمية مسيرته فالوفاء والولاء والانتماء يتجدد عاماً بعد أخر لوطن الشموخ والقيادة الحكيمة.
عبدالرحمن بن إبراهيم السليم
محافظ عنيزة

مسيرة بناء وعطاء
إنّ ذكرى اليوم الوطني الـ 89 حافلة بالإنجازات التي سطرها الآباء والأجداد، منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – وصولاً لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.
نتذكر في هذه المناسبة مسيرة بلادنا المباركة خلال الأعوام الماضية، والتي بدأها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – وما بذله من عمل وكفاح ليوحد شتات هذه البلاد، ثم وضع اللبنات الأولى لتنمية البلاد، وواصل أبناؤه البررة المسيرة من بعده بخطى ثابتة لاستكمال البناء والعطاء، ليصلوا إلى نهضة هذا الوطن وتقدمه وازدهاره.
وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – الذي عُرف بسمات العزم والحزم، وتحققت في عهده الكثير من الإنجازات في أرجاء الوطن، كما دعم الكثير من الخطط والمشروعات لتوفير كل مقومات العيش الكريم والرفاهية لجميع أبناء الوطن.
وفي هذه المناسبة يشرفنا أن نرفع التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهما الله – وللأسرة المالكة الكريمة وللشعب السعودي، ونسأل المولى عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد ولاة أمرها، وأبناء وبنات هذا الوطن، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء، وأن يعيد على المملكة هذه المناسبة وهي في تقدم ونمو وازدهار ورخاء.
صالح بن عبدالعزيز الخليفة
محافظ البكيرية

مسيرة البناء.. عزة وطن
نعيش هذه الأيام ذكرى توحيد الوطن على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز – رحمه الله – ونستذكر في هذه الأيام أهمية التكاتف والوحدة والتمسك بدين الله الذي لولاه، ثم التكاتف لما تحقق وجود هذا الوطن المعطاء بحكومته الرشيدة التي عزها الله بالاهتمام بالحرمين الشريفين والحرص على رفعة هذا الدين وتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمير محمد بن سلمان.
ومنذ التأسيس شهدت المملكة قفزات تنموية يشهد عليها البعيد قبل القريب.. فتلك الصحاري أصبحت طرق معبدة، ومباني حضارية بتوفيق من الله، ثم من دعم القيادة الحكيمة التي تولي النمو الاقتصادي اهتمامًا كبيراً بدعم المشاريع الصغيرة والكبيرة.
ومن خلال عملي كمحافظ لرياض الخبراء في منطقة القصيم أرى عجلة للتنمية متسارعة، واختصارات للزمن ملفتة.. مع حضور ونزول للميدان من كافة المسؤولين في المنطقة يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، في مشهد يبين حرص حكومتنا الرشيدة على التنمية وتلبية حاجات المواطنين ووقوف المسؤول في الميدان واطلاعه المباشر على العمل.
ولمحافظة رياض الخبراء نصيب من التنمية الشاملة ببناء المدارس والمراكز الصحية والمنتزهات وإنشاء الطرق، وأسأل الله أن يحفظ أبطالنا المرابطين على الحدود وأن ينصرهم بنصر من عنده، وأن يتقبل شهداء الوطن وأن يشفي مصابهم، وأدعو الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأن يحفظ ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان لما يولونه من اهتمام للمواطن، وأن يديم على بلادنا أمنها وأمانها ويديم عزهم.
فهد بن حسن السلطان
محافظ رياض الخبراء

المناسبات السعيدة تتوالى
مع حلول ذكرى اليوم الوطني التاسع والثمانين لوطننا الغالي، يسرنا أن نرفع أخلص التهاني وصادق التبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (أيده الله ومده بعونه وتوفيقه)، وإلـى صـاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد (حفظه الله)، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه ، وإلى الأسرة المالكة الكريمة وإلى الشعب السعودي الوفي النبيل.
وإننا ولله الحمد نعتز بتوالي هذه المناسبات السعيدة على هذه البلاد الغالية، حيث يسعد أهالي محافظة النبهانية والمراكز التابعة لها بهذه المناسبة كغيرهم من أبناء هذا الشعب الوفي، ويستذكرون جيلا بعد جيل مراحل التوحيد على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – ورجـالـه المـخلصـيـن وما عاصر هذا الحدث التاريخي الهام من كفاح متواصل حتى تحقق هذا الكيان العظيم على الأرض المباركة وظل وسيظل بإذن الله كيانا شامخا ويجددون في الوقت نفسه عهد الولاء والطاعة لقيادتنا الحكيمة.
ونحن ننعم في هذا العهد الزاهر بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان (حفظهما الله)، ونحظى بمتابعة ودعم من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه، لتحقيق العديد من المنجزات التي حظيت بها محافظة النبهانية كمثيلاتها من بقية محافظات هذا الوطن الغالي، حيث بلغت قيمة المشاريع البلدية والخدمية للعام المالي 1440/1441هـ الجاري تنفيذها قرابة (21.000.000) واحد وعشرون مليون ريال، بالإضافة إلى العديد من المشاريع التعليمية التي تخدم المحافظة والمراكز المرتبطة بها.
وفي الختام نسأل الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا الغالية من كل سوء ويحفظ لنا ولاة أمورنا وأن يوفقهم إلى ما فيه الخير والصلاح لهذه البلاد.
طارق بن عبدالله اليحيى
محافظ النبهانية

عهد البناء في جميع أرجاء الوطن
تحل ذكرى اليوم الوطني لبلادي الغالية وهو اليوم الذي يتذكر فيه المواطن السعودي بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة، إن هذا اليوم المجيد هو يوم توحيد هذا الكيان العظيم على يد المؤسس الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – وهذه الذكرى تمر علينا لنستلهم العبر والدروس من سيرة القائد الذي استطاع بإيمانه بالله تعالى ثم بحنكته أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ والثابت بإذن الله.
إن هذا العهد، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان – حفظهما الله – هو عهد البناء الذي عم جميع أرجاء الوطن، والتي كان لمحافظة الأسياح نصيبا منها مثل بقية المحافظات إذ حظيت بالكثير من المشاريع التنموية والتطويرية والبنى التحتية في مختلف المجالات، وكان آخرها افتتاح طريق البطين – حنيظل، والذي كان لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة – حفظه الله – دور كبير في تنفيذه مثل الكثير من المشاريع الجاري تنفيذها، حفظ الله بلادنا وولاة أمرنا ونصر جنودنا على الحد الجنوبي.
محمد العلي العريفي
محافظ الأسياح

نهضة كبرى في كافة مجالات التنمية
تشرق شمس اليوم الأول من الميزان في كل عام لنستذكر مع نورها فجر اليوم الوطني لبلدنا العزيز، حيث نحتفي بالذكرى التاسعة والثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله معلنا بذلك بداية عصر نهضة شاملة.
استطاع المؤسس طيب الله ثراه بفضل الله وبما يتمتع به من حكمة وحنكة أن يغير مجرى التاريخ وقاد بلاده وشعبه إلى الوحدة والتطور والازدهار متمسكاُ بعقيدته ثابتاً على دينه جسد مسيرة طويلة خاضها البطل  ومعه أبطال هم الآباء والأجداد رحمهم الله جميعاً في سبيل ترسيخ أركان هذا الكيان وتوحيده تحت راية واحدة وهي راية التوحيد .
والتي أثمرت عن إحداث نهضة نحياها اليوم في كافة المجالات التنموية وفي كافة القطاعات والتطور والازدهار والنهضة الحضارية التي تعمُّ جميع أرجاء البلاد على جميع المستويات بجميع مرافقه وأجزائه والتي اتسمت بالتكامل والشمولية لتحقق آمال وتطلعات المواطنين بجميع فئاتهم ولتضمن لهم حياة كريمة ينعمون فيها بالرفاهية والسعادة  وتضمن للوطن الاستقرار والتطور مع جعْلِ التخطيط للمستقبل من الأولويات .
ومن ذلك ما تشهده محافظة ضرية من تطور في جميع المجالات التعليمية والصحية والخدمية.
العمل جاري على استكمال طريق مكة القصيم السريع وجاري تنفيذه حتى يصل إلي ضرية.
وتمت الموافقة على افتتاح بعض الإدارات الحكومية مثل الأحوال المدينة ومكتب الضمان الاجتماعي ومكتب النيابة العامة
وتم افتتاح مبني كلية العلوم والآداب الجديد ويوجد بضرية مستشفى مدعوم بكوادر طبية وجاري رفع سعته إلى مائة سرير قريباً وقد تم الانتهاء من شبكة مياه حديثة داخل المحافظة، بالإضافة لمشاريع البلدية التي تعتمد كل عام من سفلتة وإنارة وحدائق ومنتزهات وتطوير مدخل المحافظة وعلى المستوي التعليمي يوجد بالمحافظة أكثر من ٩٠ مدرسة جميع المراحل بنين وبنات يدرس بها أكثر من ٦٠٠٠ طالب وطالبة.
تتوفر معظم الإدارات الحكومية بالمحافظة لتقدم الخدمة للمواطنين والمقيمين، وكل هذا التطورات التنموية والمشاريع بفضل الله ودعم القيادة الرشيدة حفظها الله.
إن ما تشهده المملكة العربية السعودية اليوم من نهضة شاملة في مختلف الأصعدة ما هو إلا انعكاس للرؤية 2030، التي تقود هذا البلد بنهج ثابت يرتكز على تطبيق استراتيجيات وخطط لتحقيق تطلعات وآمال شعبه بما يجعلها في مصاف الدول المتقدمة.
وفي هذه المناسبة الكريمة يسعدني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الغالية باسمي واسم أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها، لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وإلى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل ين سعود أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فهد  بن تركي بن فيصل ولكافة أفرد الأسرة المالكة الكريمة حفظهم الله جميعاً وإلى أفراد الشعب السعودي الكريم. 
ونسأل المولى عز وجل أن يحفظ مملكتنا الحبيبة وأن يحفظ حكامها وأهلها وأمنها وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل هذه القيادة الراشدة العادلة وكل عام ووطني يرفل بالشموخ الدائم.
صالح بن مبارك الشعمل
محافظ ضرية

يوم سعودي أغــر ..
إن الذكرى التاسعة والثمانين لليوم الوطني المجيد يجعلنا نتذكر يوم سعودي أغر في جبين التاريخ وذكرى غالية على نفوسنا جميعاً، تلك الذكرى التي نتوقف عندها متأملين عظم ما تحقق في تلك الحقبة التاريخية من إنجازات عملاقة ونهضة شاملة، منذ عهد البطل عبدالعزيز بن عبدالرحمن ـ طيب الله ثراه ـ إلى عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ والإنجازات التنموية العملاقة، والمشروعات الرائعة تطال جميع المجالات والقطاعات، ومنها قطاع التعليم الذي حظي ولا يزال باهتمام كبير ودعم متواصل من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان ـ حفظهما الله ـ فخُصصت الميزانيات الضخمة، وافتتحت المدارس المتميزة، واستمرت جهود تطوير التعليم ، فأحرز طلابنا الفوز في العديد من المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية، كلها إنجازات يشهد بها القاصي والداني.
بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، يطيب لي أن أذكّر إخواني وأخواتي في أسرة إدارة التعليم بمحافظة البكيرية بالأمانة التي حملوها، وأن يكونوا قدوة صالحة في تعميق معاني الولاء والانتماء والوفاء لثرى هذا الوطن المعطاء، كما يطيب لي أصالة عن نفسي ونيابة عن الأسرة التعليمية بمحافظة البكيرية، أن أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهم الله ـ أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية الغالية علينا جميعاً، سائلا الله عز وجل أن يحفظ مملكتنا من كل سوء ومكروه، وأدام أمننا واستقرارنا ورخاءنا في ظل قيادتنا الرشيدة ـ أيدها الله ـ وعشت يا وطن العز والشموخ رمزاً لمجد الأوطان.
د . خالد بن راجح الراجح
مدير إدارة التعليم بمحافظة البكيرية

يوم فخراً واعتزاز بمنجازت وطن
أرفع أسماء آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – بمناسبة اليوم الوطني الـ 89، حيث نحتفل في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام بهذه المناسبة التاريخية والذكرى الوطنية الغالية، ذلك اليوم الذي أعلن فيه المؤسس الراحل الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – توحيد هذا الوطن الغالي وأسس قاعدته الصلبة التي انطلق منها أبناؤه البررة لمواصلة مسيرة التنمية والازدهار وشهدت البلاد نهضة تنموية في مختلف المجالات.
حيث أن اليوم الوطني هو يوم فخر وعز لمنجزاتٍ نعيشها واقعاً ونعمل على تعزيزها مستقبلاً، في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ومكملاً لمسيرة والده المؤسس وإخوته الملوك، مؤكداً أن الجميع يساهم في كل ما يخدم العلم والتعليم، فالوطن يستحق منا تكاتف الجهود والسواعد لبناء مستقبلٍ يعمه الإشراق والأمجاد.
كما أن الدولة حفظها الله تقدم دعما منقطع النظير للتعليم وتولي المعلم والطالب أهمية كبرى، حتى تحققت العديد من الإنجازات التي لم تكن لتتحقق لولا الله ثم اهتمام القيادة الرشيدة وعطاء أبناء الوطن، مختتما حديثه بتهنئة القيادة الرشيدة والشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة الغالية والسعيدة، داعياً الله أن يديم على الوطن نعمة الرخاء والأمن والأمان والاستقرار.
محمد بن سليمان الفريح
مدير تعليم عنيزة

ذكرى نستذكر بها المجد الذي سطره مؤسس هذه الدولة
إننا في اليوم الوطني نستذكر المجد الذي سطره مؤسس هذه الدولة المباركة لتوحيد أرجاء هذا الوطن ليكون تحت راية التوحيد فخورين بمجدنا الذي تنامى في عهد الملوك البررة من أبناء المؤسس – رحمهم الله – حتى وقتنا الحاضر بقيادة الملك سلمان – أعزه الله- حيث ننعم في عهده الزاهر بمشروعات تنموية مختلفة وخطط مستقبلية طموحة تسمو بنا للمجد والعلياء من أجل بناء المجتمع ورخاء ألإنسان ، كما ان الجميع يحتفلون بهذا اليوم ويستذكرون ما مضى ويعتزون بحاضرنا ويستشرفون المستقبل المشرق – بإذن الله – الذي بدت بوادره من خلال رؤية ٢٠٣٠ المستقبلية .
عبدالرحمن بن عوده السعوي
محافظ المذنب

اليوم الوطني .. مناسبة مهمة يستذكر فيها الجميع نعم ﷲ علينا
إن اليوم الوطني مناسبة مهمة يستذكر فيها الجميع نعم ﷲ علينا ، ووطننا كل يوم يرتقي الى مزيد من التطور والنمو في مختلف المجالات ، كما أن اليوم الوطني هو بداية عام جديد يضاف الى التاريخ المجيد للوطن وصفحة مضيئة تضاف إلى سجل حافل بالإنجاز والخير.
وإننا في هذا اليوم الغالي نستحضر الانجازات والتنمية الشاملة التي تعيشها بلادنا في كل جزء منها حيث حظيت محافظة عيون الجواء كغيرها من المحافظات والمدن بمملكتنا الغالية ، حيث تدشين حزمة من المشروعات التنموية التي تعكس اهتمام القيادة الرشيدة أيدها الله ببناء الإنسان والمكان لينعم المواطن بالحياة الكريمة من خلال تكامل الخدمات والمرافق في مختلف القطاعات .
محمد بن عثمان العساف
محافظ عيون الجواء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى