أنشطة طلابية

علوم وآداب عنيزة تستضيف مبادرة «أفيد وأستفيد»

حميدة علي الصالحي

استضافت كلية العلوم والآداب بعنيزة يوم الثلاثاء الموافق 6/3/1440هـ، مبادرة ” أفيد وأستفيد” والتي أقامها مجلس فتيات القصيم، بحضور نخبة من رائدات الأعمال، حيث بدأت المبادرة بكلمة لوكيلة الشؤون التعليمية الدكتورة نوال الصيخان، والتي أكدت فيها على أن خوض غمار العمل والإبحار في سفن التجارب، طريق لا يبدو ممهدا، ولكنه حتما سيكون الأفضل والمكلل بالنجاح، لأنه يصنع شخصياتنا ويحقق طموحنا.
كما أفادت رائدة الأعمال أفنان الجهني بأن عزيمتها في إطلاق مشروعها اعتمدت على الموهبة في التصميم؛ واستخدام خامات لم يسبق لأحد استخدامها، مؤكدة أن التميز في المشاريع أمر مهم.
بدورها، قالت المحامية جميلة الأطرم: “عملت في قطاعات مختلفة لنشر ثقافة القانون والمحاماة”، مؤكدة أن المرأة قادرة على التفوق في هذا المجال.
من جهتها، أوضحت أشواق بنت محمد الضبعان، مشرفة شؤون الأعضاء بمجلس فتيات القصيم، أن المجلس يستقطب كل عام عضوات جددا من صاحبات الهمم، حتى يتم تشكيل مجتمع نسوي ريادي؛ مشيرة إلى اقتراب موعد إطلاق مبادرات ضخمة في كافة المجالات من قبل المجلس وعدة شركات عربية وعالمية.
وتعنى الكلية، ممثلة في وحدة الخريجات، بكل طالبة خريجة أو على أعتاب التخرج، حيث تقدم لهن الدورات التدريبية وورش العمل التي تمهد لهن الطريق لسوق العمل وتطوير الذات، وتفتح لهن المجال ليصنعن من أدوات الريادة مقوما لطموحهن وجابرا لعثرات طريقهن الطويل نحو النجاح، حيث تواصل الكلية تقديم هذه الخدمات للخريجات لتكون لَبِنَات في طريق إجادة العمل بكل منظوماته العلمية والثقافية والاجتماعية والتقنية. وشارك بالحضور في المبادرة طالبات الكلية وخريجات من الأعوام السابقة، بالإضافة إلى عدد من طالبات المدارس الثانوية، حيث تم خلالها توزيع أوعلوم وآداب عنيزة تستضيف مجلس فتيات القصيم
راق تحوي قارئ شفرة (باركود)، استبانة لمعرفة مجالات اهتمام فتيات المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى