أخبار الجامعة

افتتحه سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية.. الجامعة تتفاعل مع اليوم العالمي للأشعة من خلال معرض توعوي

أقامت الجامعة، مُمثلة بقسم تقنيات الأشعة في كلية العلوم الطبية التطبيقية، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع، يوم الثلاثاء الموافق 15/3/1441هـ، معرضًا توعويًا، بالتزامن مع اليوم العالمي للأشعة ٢٠١٩، وذلك بمقر البهو الرئيس بالمدينة الجامعية، بمشاركة 22 طالب وعضو هيئة تدريس، برعاية معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود، مدير الجامعة.
حيث افتتح المعرض، وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور محمد العضيب، بحضور وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور خالد الحربي، وعميد الكلية الدكتور محمد السهلي، ثم اطلع على محتويات المعرض الذي تضمن عددًا من الأركان التعريفية والتوعوية وطرق الوقاية من الأشعة.
من جهته، أوضح الدكتور محمد اللويمي رئيس قسم تقنيات الأشعة في كلية العلوم الطبية التطبيقية، أن المعرض اشتمل على جناح التعريف بأجهزة الأشعة والتصوير الطبي، وكذلك التعريف بطرق الوقاية من الأشعة، بالإضافة إلى قياس كثافة العظام وقياس كتلة الجسم والفحص بالموجات فوق الصوتية والذي خصص لفحص الغدة الدرقية، وجهاز أخر لفحص الكبد بالموجات فوق الصوتية.
وأضاف “اللويمي” أن أعضاء هيئة التدريس ونخبة من طلاب القسم قد كانوا في استقبال زوار المعرض والتعريف بالأشعة وأجهزتها وطرق التصوير الطبي المختلفة باستخدام مجموعة كبيرة من البروشورات والمطويات ونظارات الواقع الافتراضي لغرف التصوير الإشعاعي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق