الأخيرة

في إنجاز يعد الأول بالمنطقة.. بمستشفى الملك سعود بعنيزة.. عضوا هيئة تدريس بالجامعة يجريان عملية ترقيع لطبلة الأذن بالمنظار دون تدخل جراحي

مع التوسع في استخدام المناظير في إجراء العمليات الجراحية، ودخول المنظار إلى مجال الجراحة بقوة لما له من مميزات في إجراء العمليات بدون جروح خارجية، وكذلك قصر وقت العملية مقارنة بالعمليات الجراحية التقليدية، وبما يقلل من الآلام في فترة ما بعد العملية، ويساعد على سرعة الاستشفاء بعدها وقصر فترة النقاهة.
وفي إنجاز يعد الأول من نوعه على مستوى منطقة القصيم، تمكن عضوا هيئة تدريس من الجامعة من إجراء عملية باستخدام المنظار لترقيع طبلة الأذن بالغضروف بمستشفى الملك سعود بعنيزة لمريض خمسيني كان يعاني من ثقب بطبلة الأذن.
حيث أجرى العملية الدكتور سلطان العنزي الأستاذ المساعد بكلية الطب والعلوم الطبية بعنيزة بجامعة القصيم، استشاري الأنف والأذن والحنجرة والرأس والرقبة، والدكتور مزيد العنزي الأستاذ المساعد بكلية الطب بجامعة القصيم، واستشاري الأنف والأذن والحنجرة والرأس والرقبة، عملية تعد الأولى من نوعها في منطقة القصيم.
وكان الأطباء بمستشفى الملك سعود بعنيزة قد قاموا بمباشرة الحالة فور دخولها للمستشفى، وأوضحوا أن جراحة الأذن بالمنظار من العمليات الحديثة التي أثبتت نجاحها بنسبة كبيرة دون الحاجة إلى التدخل الجراحي، ولذلك فقد تم عمل 3 عمليات أخرى لحالات مماثلة بعد هذه العملية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق