الأخيرة

رئيس قسم العمارة بالجامعة يشارك في تحكيم القائمة القصيرة لجائزة «الفوزان العالمية للمساجد»

شارك الدكتور فهد عبدالله العتيبي أستاذ العمارة المساعد، رئيس قسم العمارة بكلية العمارة والتخطيط بالجامعة، في تحكيم وتقديم تقرير فني عن اثنين من المشاريع المرشحة للفوز بجائزة «الفوزان العالمية للمساجد» في دورتها الثالثة.
وعقدت الجائزة لقائها في كوالالمبور بدولة ماليزيا لعرض التقارير الفنية من قبل المحكمين الفنيين على المشاريع المقدمة من ضمن القائمة القصيرة والتي بلغ عددها 27 مسجداً، بالإضافة إلى عقد المؤتمر الثاني لعمارة المساجد، والذي عقد بعد مداولات التحكيم الخاصة بالمسابقة، حيث قام الدكتور فهد العتيبي بتحكيم وتقديم عرض فني لمسجدي باصونة في مصر، والمصلى التأملي بالخرطوم وقام بعرضهما في إحدى جلسات المؤتمر.
وتناول “العتيبي” في عرضه العديد من النقاط ذات التأثير بمستقبل المساجد في تقريره الفني عن المسجدين، مركزاً على عوامل التصميم المعماري والارتباط بالنسيج العمراني وأبرز نقاط الابتكار والإبداع في كلا المسجدين، وختم بعدد من التوصيات التي من الممكن أن تحسن من الأداء الوظيفي للمسجدين في حالة تطبيقها.
تعتبر مشاركة رئيس قسم العمارة بكلية العمارة والتخطيط بالجامعة، تأكيداً على حرص الجامعة على التواجد والحضور الفاعل والدائم في جميع المحافل الدولية العلمية مع نخبة من أساتذة العمارة والمعماريين المحترفين الدوليين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق