أخبار الجامعة

مدير الجامعة يفتتح معرض «تراثنا حضارة»

افتتح معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مدير الجامعة، مساء يوم الثلاثاء الموافق 1439/5/20، معرض “تراثنا حضارة”، الذي تنظمه وكالة عمادة شؤون الطلاب لمدة 3 أيام بكلية الشريعة في مدينة بريدة, بهدف التعريف بالتراث السعودي وتعزيز الأصالة وبمشاركة أكثر من 30 طالبة، حيث تنوعت الأجنحة المشاركة في عرض كل ما يتعلق بالتراث من ملبوسات أو أكلات أو مشغولات أو قطع تراثية بالإضافة إلى متحف شعبي.
وضم المعرض عدة أركان تراثية متنوعة للأعمال اليدوية الحرفية مثل الأواني التراثية والملبوسات والمشغولات اليدوية كالسدو والسف والمنتجات الشعبية كالبقل والسمن, بالإضافة إلى مشاركة مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل بعنيزة وجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية ببريدة وقصر الدبيخي وفرقة زهرة بريدة التراثية، إضافة إلى مشاركة عدد من الرسامات بمرسم حر حي في ركن من المعرض.
وحضر الافتتاح الدكتور علي العقلاء عميد شؤون الطلاب, والدكتور خالد الحربي عميد كلية الزراعة والطب البيطري والدكتور خالد أبا الخيل والدكتور عليان الرشيدي عميد كلية الصيدلة, وبحضور عدد من وكيلات الكلية وأعضاء هيئة التدريس.
ومن جانبها أكدت الدكتورة أمل الربيش وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بأن هذا المعرض يأتي في إطار المحافظة والاعتزاز بتراث الآباء والأجداد، ويهدف معرض “تراثنا حضارة” إلى تجسيد التراث السعودي الشعبي من عادات، وحرف، ومأكولات، وفنون شعبية من أجل أن تتعرف الطالبات على التراث الشعبي.
وقدمت “الربيش” شكرها لجميع المعارض المشاركة من جمعيات خيرية ولمعالي مدير الجامعة والعمداء والوكلاء على دعمهم وحضورهم هذا المعرض حيث تم تكريم الموظفات المتميزات في العمادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى