أنشطة طلابية

برنامج توعوي حول مرض السرطان في المتوسطة 45 ببريدة

أقامت كلية التأهيل الطبي، ممثلة بقسم العلاج الطبيعي، برنامجًا توعويًا حول مرض السرطان بمقر المدرسة المتوسطة 45 ببريدة، قدمته الدكتورة نهي عفيفي حمودة، وشاركت فيه أربع طالبات ، بحضور 40 مستفيدة من أعمار مختلفة، للتعريف بمرض السرطان وعوامل الخطر المسرطنة التي تجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة به.
وتطرق البرنامج التوعوي إلى شرح لنمط الحياة الصحية للحد من الإصابة بالمرض، حيث ركز محتوي البرنامج علي تشجيع الكشف المبكر وإبراز أهمية ذلك في تشخيص المرض في مرحلة مبكرة جدا مما يزيد نسبة الشفاء بدرجة كبيرة.
وصححت المحاضرة عددا من المفاهيم الخاطئة المتداولة حول المرض، ثم استعرضت بعض الأسباب التي يعتقد أنها خلف الإصابة بالمرض كالتدخين وشرب الكحول والتلوث والالتهابات المزمنة والتعرض لمستويات مرتفعة من الإشعاع وأشعة الشمس، كما طرحت الحاضرات أسئلتهن بنهاية الجلسة وتمت مناقشتها والإجابة عليها.
يذكر أن ثلث الوفيات الناجمة عن مرض السرطان تحدث بسبب المخاطر السلوكية الرئيسية وهي: السمنة، وانخفاض استهلاك الخضروات والفواكه، وقلة النشاط البدني، والتدخين، وتعاطي الكحول، وفي المملكة العربية السعودية، يعد سرطان الثدي هو الأكثر شيوعاً لدى النساء بينما سرطان القولون هو الأكثر شيوعاً لدى الرجال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق