أخبار الجامعة

مسؤولو منطقة القصيم: اليوم الوطني ذكـرى تـدعــونــا للـفـخــر والاعـتـزاز بـوطـنـنــا.. والمملكة كانت سباقة في مواجهة كورونا

المملكة تسير بثبات نحو القمة 

د. عبد الرحمن بن حسين الوزان- وكيل إمارة منطقة القصيم

تسير مملكتنا الغالية بثبات نحو القمة، ووطننا يزداد شموخاً إلى شموخه ورفعةً إلى رفعته ومجداً إلى مجده، رغم الظروف التي طالت العالم أجمعه بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.  

وفي الذكرى التسعين لليوم الوطني، يسرنا أن نرفع أسمى التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولسمو سيدي ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ـ حفظهما الله ـ 

ففي هذا اليوم تم توحيد هذه البلاد المباركة على أيدي الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن – طيب الله ثراه -، حتى هذا اليوم الذي نعيشه في عهد الملك سلمان العهد الذي ازدادت همّته وقوته أمام تجربة عنوانها الإخلاص للأرض والوطن.  

ونسأل المولى عز وجل أن يديم على المملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها نعمة الأمن والأمان والنماء. 

مسيرة تنموية ونهضة لجميع القطاعات

م. محمد بن مبارك المجلي – أمين منطقة القصيم

أتشرف بأن أرفع باسمي ونيابة عن كافة منسوبي ومنسوبات أمانة منطقة القصيم وبلديات المنطقة، أسمى آيات التهاني والتبريكات لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز ولمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وللشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني الـ 90، سائلاً المولى العلي القدير أن يمّن على هذا الوطن، وأبنائه بنعمة الأمن والأمان، والرخاء والتقدم والازدهار.  

إن اليوم الوطني مناسبة تدعو جميع أبناء هذا الوطن المعطاء للفخر والاعتزاز بالمجد الذي صنعه الآباء والأجداد على هذه الأرض الطاهرة تحت راية التوحيد بقيادة المؤسس الأول لأمجادها المغفور له – بإذن الله – الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه الذي كان نموذجاً حقيقياً في الصبر والشجاعة والإقدام والحنكة والذكاء وبُعد النظر والتسامح.  

وبعد توحيد المملكة بدأت على أرض هذه البلاد قصة مسيرة تنموية لنهضة شملت جميع القطاعات والمجالات، جعلت المواطن السعودي هدف رئيسي لهذه التنمية، ببصيرة نافذة تستشرف الآفاق وتستنير الطريق، نحو التنمية الشاملة وتوظيف إمكانات بلادنا وطاقاتها لتحقيق مستقبل أفضل للوطن وأبنائه وإتاحة المجال لهم لتحقيق تطلعاتهم وأمانيهم وفق رؤية طموحة.  

ولا يسعني إلا اَن أجدد الشكر والتقدير والامتنان على ما تقدمه القيادة الرشيدة من عناية واهتمام خاص لقطاع البلديات في المملكة، وما تعكسه من حرص على تسخير الإمكانات لتتمكن الأمانات والبلديات ممثلة في وزارة الشؤون البلدية والقروية من أداء دورها التنموي المستدام وقيامها بمهامها على الوجه المطلوب، مما أسهم في تطوير هذا القطاع الخدمي الكبير، والاستمرار في التنمية المتوازنة في كافة مناطق المملكة، ومنطقة القصيم واحدة من تلك المناطق التي تلقي الدعم الدائم في المشروعات الكبرى التي تعود بالنفع والخير على الجميع.  

ونسأل الله أن يحفظ لبلادنا قائد مسيرة نهضتها سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد وأدام الله لبلادنا الخير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.  

مشاعر غامرة بالاعتزاز والفخر في مناسبة عظيمة

اللواء الدكتور نايف بن محمد المرواني- وكيل إمارة منطقة القصيم للشؤون الأمنية

إن الاحتفاء باليوم الوطني الـ 90 هو تجسيد لقيم وطنية ضاربة جذورها في عمق التاريخ، وتجسيد لأمة اجتمعت بعد شتات داخل حزام من الأمن والأمان والاستقرار والرخاء، ولذا نرى أن مشاعر الاعتزاز والفخر غامرة بهذه المناسبة العظيمة بتاريخها ومتمثلة في بهجة كل مواطن ومواطنة بقدوم اليوم الوطني الـ 90 على توحيد هذه البلاد الطيبة، والتي ساهمت بعد توفيق الله سبحانه في نشر الأمن علماً وعملاً وتقويم كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم منهجاُ ودستوراً لهذه البلاد الغالية.  

ونرفع خالص التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- بمناسبة اليوم الوطني التسعين للمملكة.  

وإن ما نعيشه اليوم وخلال هذه الفترة خير شاهد على عناية سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين – حفظهما الله – من اهتمام ورعاية بالوطن والمواطن، ومواصلة البناء والعطاء للمملكة، ونسأل الله عز وجل أن يحفظ هذه البلاد قيادة وشعباً، وأن يُديم عليها نعمة الأمن والاستقرار ورغد العيش.

حدث تاريخي محفور في ذاكرة التاريخ

عبد الرحمن بن عوده السعوي- وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد للشؤون التنموية

إن مناسبة اليوم الوطني للمملكة هي مناسبة عزيزة وغالية على كل مواطن ومواطنة، كونها تعيد إلى الأذهان الحدث التاريخي المهم المحفور في ذاكرة التاريخ، والمنقوش في فكر ووجدان المواطن السعودي وهو اليوم الذي وحّد فيه المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود ـ طيب الله ثراه - الشتات وأحال بتوفيق الله الفُرقة والتناحر إلى وحدة وتكامل وتآلف وتوحيد كلمة، حيث تعيش بلادنا هذه المناسبة السعيدة التي ازدانت بتوفيق الله ثم بهمة وطموح قيادتها، ووفاء مواطنيها، سعياً منهم إلى مواصلة التطور والازدهار، والتمسك بالعقيدة الثابتة عن محمد رسول الله وقائمةً على دينه ومبادئه وقيمه وأخلاقه.

ونرفع التهنئة والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ بمناسبة حلول اليوم الوطني الـ 90 للمملكة، وندعو الله عز وجل أن يحفظ سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد، وأن يديم عليهما نعمة الصحة والعافية، وأن يديم على المملكة وأهلها كل عز ورخاء وأمن واستقرار دائم، إنه سميع مجيب الدعوات.

صناعة التحول وتحقيق الإنجازات والنجاحات

صالح بن محمد البرادي- وكيل إمارة القصيم المساعد للحقوق

تؤكد ذكرى اليوم الوطني الـ 90 على أننا نعيش في وطن يسير نحو صناعة التحول وتحقيق الإنجازات والنجاحات المتتالية داخلياً وخارجياً من خلال تنمية كافة مكتسباته الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، والسير برؤية طموحة والعمل بروح الفريق الواحد نحو تحقيق كافة النجاحات والتطلعات، وفي هذه المناسبة الغالية نرفع التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ بمناسبة حلول اليوم الوطني الـ 90 للمملكة. وتأتي هذه الذكرى في هذا العام لتؤكد لنا أن الاعتزاز الوطني والفخر الذاتي يتمحور فيما تحقق في الحاضر من عدة قرارات تخدم الجانب الاجتماعي والاقتصادي خلال هذه الفترة التي يمر بها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا المستجد، حيث يرفل المواطن السعودي بخيرات هذه البلاد رغم كل الظروف التي هزت العالم أجمع.  

ونسأل الله سبحانه أن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته الراسخة وأن يحيط عليه أمنه، وأن يديم عليه العزة والرفعة في ظل قيادته الرشيدة، إنه سميع مجيب الدعوات. 

بشائر من الإنجاز

الأستاذ محمد المجلاد- مدير عام مطارات الوسطى، مدير عام مطار الامير نايف الدولي بالقصيم 

نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني التسعين، وتوحيد المملكة على يد القائد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه، حيث يأتي الاحتفال بهذه المناسبة تجسيدًا للمحبة والوفاء وتعزيز الانتماء الصادق للوطن، وافتخاراً بالمسيرة الحافلة بالإنجاز والعطاء التي بدأها القائد المؤسس وأكملها من بعده أبناؤه البررة.

وتأتي هذه المناسبة السعيدة على قلوبنا في الوقت الذي تشهد فيه المملكة العديد من مشاريع النماء والعطاء وبشائر من الإنجاز، ونسأل الله أن يحفظ هذا الوطن بأمنه واستقراره، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، على ما يولونه من اهتمام للشعب والوطن، وأن يديم على الجميع نعمة الأمن والأمان. 

يوم الوطن ذكرى رخاء واستقرار

العميد/ عبد الرحمن بن رحمة الشبرمي – مدير جوازات منطقة القصيم

اليوم الوطني ذكرى عظيمة تتجلى فيها مسيرة بلاد أعوام واعوام من النماء والازدهار، وهذا اليوم من الأيام التي تمر على البلاد ونستذكر من خلالها موحد ومجدد هذه البلاد ومؤسس نهجها على كتاب الله وسنة نبيه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله -، الذي جمع الشتات بعد فرقة ووحد هذه البلاد تحت راية التوحيد وسار من بعده على نهجه أبناؤه وأحفاده حتى أصبحت بلادنا قائدة ورائدة بنهجها ونبراسا للعالم في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والأمنية.

وإن المتتبع لمسيرة التطور في تلك المجالات ومنها المجال الأمني ليشهد بكل فخر على حزم قادتها تجاه من يحاول العبث بأمنها واستقرارها، وإن من فضل الله على هذه البلاد أن وفقها بقيادة حكيمة ترى مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار، وتحقق بسببها لهذا الوطن الأمن والاستقرار والرخاء والتقدم والنماء بفضل الله – عز وجل -، ثم بما يبذله قادتنا المخلصون الأوفياء من جهد وما أخذوا به من أسباب تجاه رفاهية وراحة المواطنين، ومن النعم التي أنعم الله بها على هذه البلاد وجود الحرمين الشريفين وما أولته وتوليه الحكومة من اهتمام وخدمة لزوار العالم كافة حتى أصبحت مثالا يقتدى به في المحافل الدولية. 

وإنني بهذه المناسبة، أتقدم لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية – حفظهم الله جميعا – باسمي وجميع زملائي منسوبي جوازات منطقة القصيم بأسمى آيات التهاني والتبريكات، داعيًا الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والاستقرار وأن يحفظ ولاة أمرنا إنه قدير.

نحو البناء وتنمية الإنسان

محمد بن صالح المذن- مدير عام التدريب التقني والمهني بالقصيم 

نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظهما الله – وسمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي الأوّل بن عبد العزيز آل سعود، وللشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني الـ 90، الذي يأتي هذا العام ووطننا يشهد نهضة تنموية كٌبرى.

كما يشهد وطننا في هذه المرحلة تكاتفًا فريدًا بن قيادتنا الحكيمة والشعب، لتعزيز اللحمة الوطنية نحو البناء وتنمية الإنسان وتكريس علاقات الأمن والسلام، وتعزيز العلاقات الاقتصادية الرامية لزيادة معدلات النمو وتطوير الإنسان وتنميته والاستثمار في تأهيله بالمعارف والمهارات، حيث أولت القيادة الحكيمة الاهتمام بجميع ما من شأنه الحفاظ على صحة الإنسان وأيضا الاهتمام بجميع المجالات وتوفير احتياجات المجتمع السعودي ودعم واهتمام القيادة الرشيدة لقطاع التدريب التقني والمهني وإبراز دورها الفعّال في تنمية الصناعة المحلية، والإسهام في النهوض بأهم العوامل وهو العنصر البشري. 

وندعو الله جل وعلا أن يمد بعمر خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها، وأن يوفق قيادة هذا البلد المعطاء لكل خير، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والتنمية والرخاء.

في يوم الوطن.. مشاريع صحية تترجم رؤية 2030 

الدكتور سلطان بن سعود الشائع – الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم

يأتي اليوم الوطني كل عام لنستحضر معه ما تحقق من إنجازات منذ توحيده على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – ويفتخر فيه كل مواطن وإنسان ترعرع وعاش على أرضه، فهذا اليوم يمثل يوم العز والمجد والبطولات الخالدة التي سطرها الملك المؤسس ورجاله الأوفياء، ليوحد لنا وطنًا تحت راية التوحيد. 

ويحق لنا أن نفخر بما تشهده المملكة من تطور كبير على مختلف المجالات والأصعدة ومن بينها الخدمات الصحية، حيث تعد منطقة القصيم إحدى المناطق التي حظيت برعاية واهتمام من قبل القيادة الرشيدة – أعزها الله – من خلال الرؤية الحكيمة لقيادة هذا الوطن، لترجمة رؤية 2030 على أرض الواقع، حيث كان للتجمع الصحي بالقصيم خلال العام الماضي جزءاً كبيرا منها تمثل في إطلاق المشاريع الصحية التي تتوافق مع رؤية المملكة التي أسهمت في تسهيل الحصول على الخدمات الصحية ورفع كفاءة وجودة الخدمة المقدمة للمستفيدين.

وكان من بين المشروعات التي شهدتها المنطقة في الفترة الأخيرة افتتاح أكاديمية طب الأسرة، وحصول خمسة مستشفيات على الاعتماد المؤسسي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بالإضافة إلى اعتماد سبعة برامج للدراسات العليا، وإطلاق وإنهاء 8 مشروعات صحية بتكلفة 40 مليون ريال. 

وفي الختام، نسأل الله تعالى أن يديم على هذا الوطن الصحة والأمان والاستقرار تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى