أخبار الجامعة

تسعة عقود من الأمن والأمان

لقد مرّت ببلادنا أزمات مختلفة، فما زادتها إلا قوة وثبات ووحدة صف، وأقرب مثال ما حدث مع جائحة فيروس كورونا

وتكتمل عقود تسعة منذ توحيد هذه البلاد على يَدَيْ الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن – طيب الله ثراه – ومعها نحتفل بمزيد من الأمن والأمان والاستقرار، تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظهما الله –  

كان يوماً مشهوداً عندما أعلن الملك عبد العزيز – رحمه الله تعالى – توحيد كافة أجزاء هذا الوطن العظيم عام 1351هـ تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، فكان توحيد القلوب هو ما وحد الأرض، ونشر السلام والاستقرار في كافة أنحاء هذا الوطن مترامي الأطراف.  

لقد كان التحدي الكبير هو جمع هذا الشتات، ولكن المؤسس كان يحمل في قلبه إيمان راسخ بأن من كان هدفه رفعة هذا الدين، وحماية مقدسات المسلمين، فلن يخذله الله أبداً، ولذا سار بثقة مطلقة، حتى أتم الله له مُراده، في زمنٍ قياسي.

إن ما تحقق من إنجازات على كافة الأصعدة هو في الحقيقة ثمرة من ثمار وحدة الكلمة ووحدة الصف التي تتميز بها بلادنا ولله الحمد، فالقيادة الحريصة على رخاء وأمن شعبها قابلها الشعب بهذه اللحمة وهذه المحبة وهذا الولاء منقطع النظير.  

لقد مرّت ببلادنا أزمات مختلفة، فما زادتها إلا قوة وثبات ووحدة صف، وأقرب مثال ما حدث مع جائحة فيروس كورونا، فقد كانت الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده تعمل ليلاً ونهاراً من أجل المواطن وكل مقيم على أرض هذا الوطن، دون أي تمييز، رغم أن التكلفة المنظورة وغير المنظورة كانت كبيرة ومرهقة، ولكنها في نظر ولاة الأمر – حفظهم الله – لا تساوي شيئًا أمام سلامة الإنسان، كما أكد ذلك سيدي خادم الحرمين الشريفين في خطابه للمواطنين في بداية الأزمة.  

تسعة عقود تمر على بلادنا المملكة العربية السعودية ومؤشرات النماء دوماً إلى الأعلى، كما هي مؤشرات الاستقرار السياسي والاجتماعي، وهذا يعود بعد فضل الله وكرمه، إلى ما نعيشه من محبة بين القيادة والشعب، منذ توحيد البلاد إلى هذا اليوم.  

لقد عصفت بكثير من دول العالم عواصف اجتثت ما كان يُعتقد بأنه غير قابل للزوال، وبقيت بلادنا بفضل الله في منأى عن كل ما من شأنه تعكير أمنها وأمانها ورخائها، وهذا نتيجة كما أسلفت لهذه اللحمة النادرة بين القيادة والشعب، هذا الشعب الذي أكرر دائماً بأنه شعب من ذهب، وفيٌّ لقيادته، مخلص لدينه ووطنه.  

إن أعمار الدول في الحقيقة لا تُقاس بالزمن، ولكنها تُقاس بحجم الإنجاز، ولذا فإن من يقرأ ما تحقق لبلادنا خلال هذه العقود التسعة لا يمكن إلا أن يحسبه بقرون، وهذا فضل الله يؤتيه من يشاء.  

نهنئ سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والشعب السعودي وكل محب ومقيم على أرض بلادنا بهذه الذكرى المجيدة، والحمد لله رب العالمين على تتابع النعم.

صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز

أمير منطقة القصيم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى