القصيم

أمير القصيم: يدشن المعرض السعودي الثاني للسفر والسياحة والصيد “رحلات 2”

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, المعرض السعودي الثاني للسفر والسياحة والصيد “رحلات” 2 بمركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة بريدة بمشاركة أكثر من 50 شركة ومعرضاً.

وفور وصول سموه تجول داخل المعرض مستمعاً لشرح مفصل من قبل رئيس مجلس إدارة مركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض سليمان العمري, مؤكداً لسموه أن الشركات المشاركة في المعرض عكست واقع السياحة والصيد والسفر وثقافة المنطقة الطبيعية.

كما اطلع سموه على أجنحة الجهات الحكومية المشاركة بالمعرض, بالإضافة لعدد من الجهات الأهلية والخيرية والاجتماعية، وتعرف سموه على المناشط والفعاليات التي يحتويها المعرض وتقدمها عدد من الجهات العارضة والمتخصصة في مجالات السفر والسياحة والصيد.

بعدها التقى سمو أمير منطقة القصيم خلال جولته بعدد من المختصين في صناعة السفر والسياحة والترفيه والشباب.

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, كلمة أكد فيها أن ما شاهده اليوم يعكس جهداً مبذولاً رائعاً من قبل جميع من ساهم في إبراز هذه المنطقة وطبيعتها, عاداً إقامة المعارض والملتقيات أمرا مهما وجيدا وجاذبا سياحياً متى ما توفرت المواقع المناسبة له, مبيناً أن القصيم تمتلك تلك المواقع التي يجب أن تكون مكاناً جاذباً وواجهة سياحية وتسويقية للمنطقة.

وأشار سمو أمير منطقة القصيم إلى أنهم حريصين على إقامة مثل هذه المعارض وتعزيز دورها, مؤكداً سموه أنه يجب أن لا يكتفى بإقامة وبناء المعارض فحسب بل لابد أن نكون صانعين لمحتوى تلك المعارض لتكون جاذبة لخدمة المنطقة اقتصاديا وسياحياً, مشيراً إلى ضرورة إيجاد لجان تسويقية لتلك المعارض لتكون مشتعلة بحراكها الدائم.

وشدد سموه على ضرورة تعزيز تلك المباني عبر مؤسسات فعالة لها علاقاتها ونشاطها لكي تسعى بشكل فعال إلى إقامة وجذب مثل تلك الملتقيات للمنطقة كونها أرض خصبة اقتصاديا وسياحياً، مفيداً سموه أن الطموح عال بالأخذ بقصب السبق ليكون لدينا بنية أساسية يرافقها تسويق ذو جودة عالية, بمشاركة رجال الأعمال في المنطقة لتعزيز ذلك الجانب.

وعبر سموه عن شكره وتقديرة للجميع على ما شاهده من تجهيزات جاذبة ومشاركة القطاعات الحكومية والخيرية، متطلعاً أن يكون هذا المركز مكاناً دائماً جاذباً يستقطب أكبر عدد من النشاطات الاقتصادية والزراعية والسياحية وكافة المجالات التي يجب أن يكون المعرض خادماً لها, سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع ويبارك بالجهود المبذولة وأن يديم على هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ أمنها واستقرارها ودوام عزها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى