رياضة

المدينة الجامعية تشهد سباق «اختراق الضاحية» لمسافة 7 كيلو متر

عبدالله العبيد

نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بالنشاط الرياضي، عصر الثلاثاء الماضي، سباق «اختراق الضاحية» لمسافة 7 كيلو متر، شارك فيه أكثر من 20 متسابقاً من طلاب الجامعة، بحضور الدكتور فهد الضالع وكيل الأنشطة الطلابية، والدكتور عبدالرحمن المحيميد وكيل الجودة والتطوير بعمادة شؤون الطلاب، ومسؤولي النشاط الرياضي وكلية التربية. 

وحقق المركز الأول في السباق الطالب ريان الحوباني من كلية التربية بزمن «32:13:» دقيقة، وحقق المركز الثاني سليمان الحربي من كلية التربية بزمن «34:25» دقيقة، وكأس وميدالية فضية، وجاء في المركز الثالث محمد حبيب من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية «34:38» دقيقة.

من جهته، عبر العداء ريان الحوباني عن سعادته بتربعه على عرش بطولة الجامعة في سباق الضاحية للرجال لمسافة 7 كم، وقال إن ذلك يؤهله للمشاركة في بطولة الجامعات، متمنياً أن يرفع اسم الجامعة بين الجامعات عالياً، وتمنى التوفيق لزملائه المتسابقين في المسابقات القادمة.

وتمتلك هذه المسابقة قواعد مختلفة حيث لا ينبغي أن يكون في مسار السباق حفر عميقة أو موانع طبيعية أو مناطق ارتفاع أو انخفاضات خطيرة، ويجب أن تكون أول 1500 متر من السباق أرضا مسطحة تماما.  وخلال السباق لا يسمح بالتوقف ولا تناول مشروب ولا مأكولات، ويتم تنبيه المتسابقين إشارة لبدء السباق قبل 5 دقائق من الوقت الرسمي للانطلاق.

وتسعى عمادة شؤون الطلاب  لتطوير الأنشطة الرياضية من خلال التنويع في الأنشطة حيث تسعى لتطوير الرياضات المختلفة من خلال وضع معايير خاصة لاختيار منتخب يمثل الجامعة في المحافل الداخلية الدولية والعربية حيث أنه يستعد للمشاركة في بطولة الجامعات السعودية لألعاب القوى التي ستقام خلال الفصل الثاني.

وفي ختام التتويج، كرم الأستاذ الدكتور فهد الضالع وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة، بحضور جمع من الطلاب ورؤساء اللجان والحكام المشاركين، ويعد سباق الضاحية  نوعا من سباقات المسافات الطويلة إذ يتسابق العداؤون فيه لمسافات لا تقل عن 5 كيلومترات . تقام سباقات الضاحية فى المملكة العربية السعودية طوال أيام السنة وغالبا تقام فى بداية فصل الشتاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى