أخبار الجامعة

تزامناً مع الملتقى الثاني لهيئة مكافحة الفساد .. الجامعة تقيم معرضاً بعنوان نزاهة

عبدالله العبيد:

نظمت عمادة شؤون الطلاب ممثلة بنادي نزاهة معرضاً خاصة بعنوان “نزاهة” لمكافحة الفساد، والذي يأتي تزامناً مع الملتقى الثاني السنوي التي تقيمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، والذي يتطلب المشاركة في ورش عمل، وطرح الأساليب التوعوية بالمؤسسات التعليمية. وتعد هذه المشاركة من نادي نزاهة بجامعة القصيم السادسة، بعد مرور ست سنوات على افتتاح نادي نزاهة بقيادة وكيل عمادة شؤون الطلاب فهد الضالع.

انطلقت في ردهات كليات الجامعة حملات التحذير وصرخات النذير ضد الفساد بأنواعه، وتنافست في ذلك عامة أندية الطلاب والطالبات في بث روح التوعية بين الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة وكان ذلك عام 1433هـ.

وتعتبر أهم أهدافه، إقامة الحملات والمعارض، واجتماعات الأندية الدورية بأعضاء يصل عددهم إلى 20 فردا لكل ناد. 

وركز المعرض على رؤية “نزاهة” على نجاح مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد انطلاقاً من رسالتها المتمثلة في العمل على حماية النزاهة ومكافحة الفساد بكل أشكاله، ولخلق بيئة عمل تتسم بالنزاهة، والشفافية، والصدق، والعدالة، والمساواة، وقيم “نزاهة” المتمثلة في الالتزام الأخلاقي بالعمل بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف في كافة الاتجاهات ولكي يكون الجميع قدوة بالمجتمع ضد الفساد بالقيم الدينية والأخلاقية والشفافية والعدالة، لكي يتم تعزيز الأمانة.

من جانبه قال معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن الداود أشكر جميع زملائي في عمادة شؤون الطلاب على هذا العمل، والذي حرصت كل الحرص على مشاركتهم في معرض نزاهة الذي ينم عن مدى حرص الجامعة على محاربة هذه الآفة”. وطالب معالي مدير الجامعة بالاستمرار في هذا العمل وتطويره لكي يصل لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين، ولكي يعرف الجميع ما يتعلق بنزاهة ومكافحة الفساد وأن الفساد ليس شرطا أن يكون ماليا فهناك فساد إداري وإجرائي، وربما الطالب لا يعرف لو رفع عليه قضية (غش) لربما وصلت العقوبة إلى السجن، والبعض يعرف أنه عند الغش أقصى عقوبة الحرمان من المادة أو الحرمان من الفصل الدراسي، وهو بالعكس ممكن تمتد القضية إلى حد لم يتوقعه، واختتم زيارته بكتابة كلمة خاصة بمعرض نزاهة الذي يوافق اليوم العالمي لمكافحة الفساد والذي جاء فيها: ( الفساد آفة عظيمة، إن لم نحاربه ونتصدى له ونقضي عليه فلن ننعم بحياة كريمة ونمو مستمر ومتطور ننافس به الدول المتقدمة. فاللهم احفظ وطننا وقادتنا وأدم على بلادنا نعمة الأمن والأمان). 

من جهته أكد عميد شؤون الطلاب الدكتور علي العقلا أن معرض نزاهة، حقق أهدافه التي رسمت له، وتماشيا مع مرحلة المملكة المهمة، والتي تؤكد عزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان على اجتثاث الفساد ومعاقبة الفاسدين.

مشدداً، على أهمية القضاء على الفساد بكل أشكاله وأنواعه، وتعقب ومحاسبة الفاسدين وكل من أضر بالبلد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى