أخبار الجامعة

معالي مدير الجامعة يفتتح معرض “تراثنا” بكلية الشريعة للطالبات

يفتتح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود معرض ” تراثنا” للفنون التشكيلية ذو رؤيا معاصرة للتراث السعودي والذي سيقام 19/5/1439هـ، في كلية الشريعة بالصفراء تحت إشراف وكالة العمادة للأنشطة للطالبات بقيادة الدكتورة أمل الربيش .
وذلك بغية إحياء القيمة التاريخية واكتشاف الماضي الأصيل وإظهاره برؤية معاصرة وتعزيز الهوية الوطنية والثقافية لطالبات الجامعة . 
كما تدعم المبادرة بدورها رؤية 2030 التي تعمل على تمكين جيل المستقبل وتزويده بالأدوات اللازمة التي تسهم في بناء مجتمع تنموي مبدع متطور، وحرصت وكالة العمادة للأنشطة للطالبات على استقطاب جميع فئات المجتمع . حيث سيعرض بالمعرض عدد من الأعمال الفنية التشكيلية المعاصرة والمستوحاة من التراث السعودي بتقنيات مختلفة.
ومن أهداف المعرض: إحياء المناطق التاريخية لقيمتها التاريخية واكتشاف الماضي الأصيل، وتشجيع وتطوير الطالبات ودعمهن لإنتاج أعمال تفصح عن نظرتهن إلى التاريخ والماضي الأصيل برؤية معاصرة وتعزيز الهوية الوطنية والثقافية من خلال أعمال فنية معاصرة . بالإضافة لإبراز الهوية الوطنية والثقافية والكشف عن ملامحها وإلقاء الضوء عليها من زوايا تاريخية. وتعزيز تنمية التذوق الفني ونشر الوعي حول أهمية الإرث الثقافي والمعماري الذي تركه الأجداد والحفاظ على الهوية وتحفيز الطالبات وتشجيعهن للحفاظ على التراث الذي اؤتمنَّ عليه.
حيث سيحتوي المعرض على أعمال فنية تشكيلية معاصرة مستوحاة من التراث السعودي بتقنيات مختلفة من رسم وتصوير، ونحت وأعمال تركيبية وفعاليات فنية وثقافية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق