أخبار الجامعة

حملة لمكافحة السمنة .. وأخرى لأمراض الفم والأسنان بكلية العلوم الصحية بالرس

نظمت كلية العلوم الصحية التطبيقية بالرس بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع، للعام الثالث على التوالي حملتين توعويتين إحداهما عن كيفية مكافحة السمنة والوقاية منها، والأخرى للتوعية بطرق الوقاية من أمراض الفم والأسنان تحت شعار “حارب السمنة” و”ابتسم للحياة”، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة، بهدف المساهمة في توعية المجتمع بمخاطر السمنة وآثارها على حياة الإنسان، وتوعية الزوار بأمراض الأسنان وسبل الوقاية منها، حيث بلغ عدد المستفيدين من الحملة والتي نفذت في إحدى الأسواق التجارية حوالي ١٥٧٢ مستفيدا.
وتضمنت الحملة عدة خدمات قدمها طلاب الكلية للزوار حول طرق المحافظة على الأسنان والأعراض المصاحبة للتسوس، وقدموا نصائح طبية عن أنواع الغذاء الصحي، بالإضافة إلى عرض لبعض المجسمات التوعوية، وعروض لشخصيات كرتونية للأطفال من خلال ركن مسرح الطفل، وذلك بهدف إيصال الرسالة التوعوية بأسهل الطرق. 
وقد دشن الحملة وكيل محافظة الرس الأستاذ بدر بن محمد العساف وكان في استقباله الدكتور بدر بن إبراهيم الحربي وكيل الكلية للتخطيط والتطوير والجودة.
من جانبه أكد الدكتور عبدالله بن صالح الرثيع عميد الكلية على أهمية مثل هذه الحملات الصحية التي تستهدف شرائح المجتمع المختلفة، والتي تسعى الكلية من خلال هذه الحملات لترسيخ السلوكيات الصحية السليمة وخلق مجتمع صحي، موضحا سعادته  بأن الكلية دأبت من خلال أقسامها المختلفة على تنفيذ حملاتها وبرامجها المجتمعية والصحية داخل وخارج أسوار الكلية بحيث تخدم أكبر عدد من شرائح المجتمع المختلفة.
وأوضح “الرثيع” أن حملة حارب السمنة وبرنامج ابتسم للحياة قد زارتا العديد من المدارس الحكومية بكافة مراحلها المختلفة، كما زارت الحملة الجهات الحكومية دخل المحافظة وخارجها، حيث تضمنت زيارات للكلية التقنية بالرس وسجن المحافظة ومركز التأهيل الشامل بالبكيرية ونادي الحديثي للإعاقة بالبكيرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى