القصيم

فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة يستعرض تجربة زراعة الكمأة السوداء

عقد سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المهندس سلمان الصوينع اجتماعاً مع شركة سبل المعرفة التجارية.
وتم خلال الاجتماع استعراض تجربة الشركة في زراعة الكمأة السوداء وريادة هذه التجربة على مستوى العالم  حيث عرض سعادته أهمية الحراك الزراعي في المنطقة والتميز الكبير لهذا القطاع والذي يشهد تنامياً مطردا يتواكب مع رؤية ٢٠٣٠ ورفع مساهمة القطاع في ايرادات الدولة مع مراعاة الحفاظ على الموارد الطبيعية .
وأشاد الصوينع بالدعم الكبير الذي يوليه سمو امير المنطقة حفظه الله لهذا القطاع وايضا اهتمام معالي وزير البيئة والمياه والزراعة بالفرص الواعدة والتجارب البناءة التي تخدم القطاع كما قدم  ممثل الشركة الاستاذ أنس الوابل شرحاً عن رؤية وأهداف المشروع  والفرص الواعدة له ومدى أهمية المنتج على المستوى الدولي , وقد حضر الاجتماع أمين  عام لجنة الاستثمار بمجلس منطقة القصيم الدكتور يوسف العريني والذي استعرض الميز النسبية لمنطقة القصيم والمشاريع المستقبلية فيها وكونها حاضنة للمشاريع الرائدة والمتميزة. 
وقد اتفق الجميع على أهمية تنمية القطاعات البحثية والاستفادة من مراكز الخبرات العالمية وجلب الفرص الناجحة وتوطينها في المنطقة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى