أخبار الجامعة

خلال مؤتمر طب الأسنان في باريس.. الطالب “ياسر المنجم” يمثل الجامعة بملصق علمي

عبدالله العبيد
يشارك الطالب ياسر صالح المنجم طبيب إمتياز – كلية طب الأسنان، في مؤتمر القمة السنوية العالمية الواحدة والعشرين لطب الأسنان بالعاصمة الفرنسية باريس، من 26-28 فبراير 2018. 
وذلك في بحث تشاركه فيه الدكتورة هدى عبدالله المطيري، ويشرف عليهما الدكتورة ريهام عادل ترك، بعنوان :
(نسبة انتشار فقد الأسنان والحاجة للتركيبات المتحركة بين المرضى اليافعين الذين يرتادون عيادات طب الأسنان بجامعة القصيم).
وسيمثل طالب الامتياز ياسر المنجم جامعة القصيم بملصق علمي سيعرضه في مؤتمر باريس.
من جانبه صرَّح ياسر المنجم، بأن المؤتمر يستضيف نخبة من المتخصصين في مجال طب الأسنان من أنحاء العالم كافة، ومتحدثين متميزين من الدول العربية والإسلامية، وكذلك من أمريكا وبريطانيا وجنوب إفريقيا، إلى جانب نخبة من أساتذة الجامعات والاستشاريين السعوديين.
 وقال “المنجم” إن المؤتمر سيقام فيه، عدد من المحاضرات وندوة عن طب الأسنان الوقائي، والعديد من ورش العمل. ويتضمن المؤتمر عدة محاور منها الوقاية في طب الأسنان، ومناقشة أحدث المفاهيم في الوقاية من تسوس الأسنان، وطب أسنان الأطفال، وتقويم الأسنان والحشوات والتركيبات التجميلية في طب أسنان الأطفال.
وأوضح أن المؤتمر يشتمل على ندوة عن علاج جذور وعصب الأسنان، وطرق تعقيم علاج عصب الأسنان، واستخدام الأشعة المقطعية، وعلاج عصب الأسنان الدائم عند الأطفال، وزراعة الأسنان، ومضاعفات زراعة الأسنان الحيوية، وزراعة الأسنان لدى المرضى المصابين بأمراض مزمنة، وزراعة العظم قبل جراحة زراعة الأسنان، والتركيبات التجميلية في طب الأسنان، والطرق الحديثة لتركيبة الفك السفلي المثبتة على زراعة الأسنان، وبروتوكول عمل التركيبات التجميلية المؤقتة بعد الجراحة، وأبرز مضاعفات فشل التركيبات في مجال زراعة الأسنان، وكذلك الحشوات التجميلية وتصميمها، والتقنية الحديثة في حشوات الكومبوزيت والحشوات اللاصقة. مشيراً أن المؤتمر يتضمن إقامة معرض مصاحب، يُعرض فيه أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال طب وجراحة الأسنان. مؤكدًا أن المؤتمر سوف يلقى إقبالاً كبيرًا من المهتمين في مجال طب الأسنان كالمعتاد. وفي ختام حديثه قدم شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن حمد الداود ووكيل الجامعة ووكيل الشؤون التعليمية وعميد شؤون الطلاب ووكيل العمادة للأنشطة الطلابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى