القصيم

بنك الرياض ونادي القصيم الأدبي يطلقان جائزة التميز النسائي الثالثة

انطلقت النسخة الثالثة من جائزة التميز النسائي التي ينظمها نادي القصيم الأدبي ويمولها بنك الرياض، في إطار دعم الوعي الثقافي والاجتماعي الذي يوليه البنك جُلّ اهتمامه. حيث بدأ استقبال المشاركات من الأحد الماضي ويستمر حتى الحادي عشر من شهر مارس القادم، في حين سيتم الإعلان عن الفائزات في الجائزة بنسختها الثالثة في شهر يوليو المقبل.
وبنك الرياض يؤكد حرصه واهتمامه بتعزيز شراكته مع نادي القصيم الأدبي من خلال تجديد دعمه لجائزة التميز النسائي للسنة الثالثة على التوالي، لما تحمله من أبعاد ثقافية وحضارية عميقة، تعكس العناية الخاصة التي تحظى بها المرأة السعودية وتقديراً لإبداعاتها في مجال الأدب والثقافة والمعرفة بشتى صنوفها.
وفكرة الجائزة قدمها البنك انطلاقاً من كونه الخيار الأول للسيدات، واستشعاراً لمسؤوليته الاجتماعية في تعزيز الحراك الثقافي في المجتمع السعودي على وجه عام والمرأة السعودية بشكل خاص. بالإضافة إلى أن الجائزة مخصصة للكاتبات والمبدعات السعوديات تقديراً لإسهاماتهن المتميزة في المشهد الثقافي والاجتماعي في المملكة من خلال إنتاجهن الثقافي والإبداعي، وتتضمن الجائزة عدة فروع، حيث خصص فرع للبحوث والدراسات في مجال قضايا المرأة، وفرع آخر للفنون الإبداعية ويمثلها هذا العام الشعر، وفرع ثالث خصص للترجمة التي تمنح لأحد أعمال الترجمة من اللغة العربية والعكس، وستحصل كل فائزة في كل فرع على مبلغ 50.000 ريال، كما سيتم في حفل الجائزة تكريم شخصية سعودية ذات إسهام بارز في المجال المعرفي والاجتماعي على المستويين الوطني والعالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى