أخبار الجامعة

نادي كلية العلوم الطلابي يقيم محاضرة بعنوان «الوصايا الذهبية في الفتن العصرية»

في إطار التعاون المشترك بين كلية العلوم بالجامعة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في توعية طلاب الجامعة من الفتن التي تستهدف الشباب وتعزيز الانتماء الوطني بين شباب الجامعة ونبذ صور التطرف والإرهاب، قام أعضاء النادي الطلابي بكلية العلوم بإقامة محاضرة بعنوان (الوصايا الذهبية في الفتن العصرية) كما قام النادي بزيارة مركز هيئة الخبيب حيث التقى أعضاء النادي فضيلة المساعد والمشرف على التوعية والتوجيه بالمركز الشيخ عطاالله بن سليمان العطاالله وقد تميز اللقاء بالبساطة والشفافية.
وأكد الشيخ “العطالله” خلال المحاضرة على أن الهيئة تفتح أبوابها بكل الود والمحبة للشباب ولجميع أطياف المجتمع وذلك للرد على استفساراتهم وتقديم النصح والتوجيه والارشاد لهم. هذا وقد أبدى الطلاب سعادتهم بهذا اللقاء التوعوي المثمر لما فيه من الوقفات الإيمانية ولما وجدوه من ردود شافية لأسئلتهم واستفساراتهم.
وجاءت أبرز محاور المحاضرة دور الشباب في خدمة المجتمع والحفاظ على أمن واستقرار بلادهم كواجب شرعي يأمر به ديننا الحنيف. وأهمية الالتفاف حول العلماء الرسميين وسؤال أهل العلم المعتبرين والمختصين وخطورة أخذ الفتاوى من مجهولين. وخطورة الإعلام المغرض بكافة صوره من قنوات فضائية ومواقع للتواصل الاجتماعي والحذر مما يبثه من أكاذيب وشائعات للنيل من شباب الوطن وزعزعة أمن البلاد واستقرارها.
والاجتهاد في تحصيل العلم والصبر عليه والعمل الجاد والحرص على ما فيه النفع للفرد والمجتمع وذلك للنهوض بالأمة والبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى