القصيم

غرفة القصيم تتحرك لتسجيل الكليجا كمنتج عالمي باليونسكو

أعلنت الغرفة التجارية بالقصيم عن سعيها لتسجيل منتج الكليجا عالميا من خلال منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، مشيرة إلى أن الكليجا الذي تجاوز عمرها نصف قرن تستحق خوض غمار المنافسة مع الأغذية العالمية التي اشتهرت بها كل دولة.
قال أمين عام الغرفة التجارية بالقصيم سعود بن عبدالكريم الفدا، إن «توجهات مجلس الإدارة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تقديم مزيد من المبادرات للوصول بمنتج الكليجا للأقاليم المجاورة، ومن ثم الانطلاق به نحو العالمية وتسجيل البراند غذائيا وتراثيا.
وأضاف «أن منتج الكليجا الذي تجاوز عمره نصف قرن يستحق خوض غمار المنافسة للدخول في قائمة اليونسكو مع الأغذية العالمية التي اشتهرت بها كل دولة، والإجراءات مستمرة لتحقيق ذلك»، مشيرا إلى أن الطموحات كبيرة بدعم كبير وتطلعات من أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، ونائبه الأمير فهد بن تركي بن فيصل لتجاوز المحلية إلى العالمية.
أوضح الفدا، أن «النسخة القادمة من المهرجان ستعتمد على استقطاب عدد من رجال الأعمال وشركات الأغذية المتخصصة وربطهم بالأسر المنتجة من خلال غرفة للمفاوضات وتوقيع عقود طويلة الأجل، وتوجيه الأسر للعمل المؤسسي المحترف، وذلك بعد إنشاء مركز معلومات شامل ودائم للأسر المنتجة».
وأبان أن «علاقة الأسر المنتجة بالغرفة التجارية يجب أن تستمر طوال العام، ولا تنتهي بنهاية المهرجان» والذي سيعزز من شعار المهرجان “أهلنا أولى بدعمنا”، شاكرا كافة الرعاة والعاملين والزوار لحضورهم المتميز هذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى