رياضة

جماهير الكرة السعودية تشكر «ولي العهد» عبر وسم عالمي على تويتر

عبرت جماهير الرياضة السعودية عن شكرها لولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله – بعد توجيهه الكريم ببث الدوري السعودي مجانا على القنوات الرياضية  حسب إعلان رئيس الهيئة العامة للرياضة معالي المستشار تركي آل الشيخ .

 وكانت شركة (stc) قد حصلت على حقوق بث الدوري السعودي لمدة 10 سنوات، وأعلنت عن فرضها رسوما على نقل الدوري السعودي للمحترفين وفق مرحلة شهدت غموض بشأن آلية بث المباريات. وقد أعرب مشجعو كرة القدم في المملكة عن شكرهم لسمو ولي العهد بتدشين هاشتاق على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يحمل وسم #شكراً_محمد_بن_سلمان اعتلى الترند العالمي، خلال دقائق من إعلان “آل الشيخ” عن توجيهات ولي العهد بنقل مباريات الدوري السعودي مجاناً عبر القنوات الرياضية السعودية.

 وبعث المغردون عبر الهاشتاق برسائل الشكر والامتنان لولي العهد، مؤكدين أن توجيهاته تعكس حرصه على المواطن السعودي.

 وعلق وزير الإعلام عواد صالح العواد على القرار قائلا: “بعدد الأمنيات وأحلام الشباب، خالص الشكر والامتنان لمقام سمو سيدي ولي العهد، حفظه الله، على توجيهه الكريم بتحقيق رغبة المجتمع الرياضي في مشاهدة دوري محمد بن سلمان للمحترفين مجانًا”. كما رفع الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي باسم كل الإعلاميين الرياضيين الشكر والتقدير لولي العهد على ما تجده الرياضة في المملكة من دعم ورعاية واهتمام.

 وكانت شركة الاتصالات السعودية قد حصلت على امتياز البث التلفزيوني للدوري السعودي لمدة 10 مواسم بعقد قيمته 660 مليون ريال، إذ أعلنت في مرات متعددة عن بث مجاني للمباريات عبر الإنترنت، وهو ما رفضه رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، مبيناً أن ذلك لا يتوافق مع توجيهات ولي العهد بإتاحة الفرصة للجمهور السعودي بمشاهدة المباريات من دون رسوم، كون البث عن طريق الإنترنت يستوجب اشتراكاً مدفوعاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق