أخبار الجامعة

تضاف إلى 27 برنامجا تم اعتمادها وطنياً ودولياً.. الجامعة تحصل على الاعتماد الأكاديمي في 3 تخصصات إضافية من المركز الوطني للتقويم والاعتماد

أول كلية صيدلة حكومية بالمملكة تحصل على الاعتماد الكامل

الجامعة في المرتبة الثالثة بالمملكة التي تحصل على الاعتماد الأكاديمي الوطني

اعتمادات دولية لعدد من الكليات واتفاقيات شراكة وتعاون مع جامعات عالمية

شهد ملتقى الجودة في التعليم العالي إعلان أسماء الجامعات والكليات المعتمدة والبرامج الأكاديمية الحاصلة على شهادات الاعتماد خلال الدورتين (٦) و (٧)، حيث حصلت ثلاثة برامج إضافية بجامعة القصيم على الاعتماد الأكاديمي من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، الذي يهدف إلى دعم جودة مؤسسات التعليم والتدريب فوق الثانوي وبرامجها، وتقويمها، واعتمادها، من خلال نظام وإجراءات تتسم بالموضوعية والشفافية، وصولاً إلى كسب ثقة المجتمع المحلي والعالمي في مخرجات تلك المؤسسات وبرامجها، لتضاف هذه البرامج الثلاثة إلى٢٧ برنامجاً تم اعتمادها وطنياً ودولياً بالجامعة. 

وتضمنت البرامج المعتمدة برنامج دكتور صيدلي التابع لكلية الصيدلة بالمليداء، والتي تعتبر أول كلية صيدلة حكومية بالمملكة تحصل على هذا الاعتماد الكامل حتى عام 2025م، كما أنها أول كلية صيدلة في المملكة تجمع بين شهادة الاعتماد الدولي الأمريكي والاعتماد الوطني لبرنامج دكتور صيدلي.

  كما حصلت كلية التصاميم على الاعتماد  لبرنامج تصميم الأزياء، في حين حصلت كلية العلوم الصحية التطبيقية بالرس على الاعتماد الوطني لبرنامج التغذية العلاجية حتى عام 2022م.

ويأتي هذا الإنجاز نتيجة لسعي الجامعة الدائم لتطوير مخرجاتها التعليمية، حيث تبذل الجامعة جهودا كبيرة للارتقاء بمستوى خريجيها لتقدم كفاءات مميزة لسوق العمل السعودي تستطيع أن تساهم في تحقيق رؤية المملكة الطموحة نحو مزيد من الرخاء والتقدم لوطننا المعطاء.

يذكر أن الجامعة تأتي في المرتبة الثالثة بين جامعات المملكة التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي الوطني، بعد أن حصلت على الاعتماد المؤسسي في عام 2013، وحصلت على الاعتماد الأكاديمي البرامجي لعدة تخصصات منها الطب والجراحة، وطب وجراحة الفم والأسنان، وكذلك إنتاج الحيوان وتربيته وعلوم الأغذية وتغذية الإنسان، والطب البيطري، بالإضافة الى برامج الصحة العامة والبصريات.

وعلى صعيد آخر فقد تمكنت الجامعة من الحصول على عدة اعتمادات دولية لعدد من كلياتها، ومنها كلية الحاسب، وكلية الهندسة، وكلية الاقتصاد والإدارة، وكلية الصيدلة، وكلية الطب، وكلية العلوم، وكلية المجتمع ببريدة، بالإضافة إلى عقد العديد من اتفاقيات الشركة والتعاون مع عدة جامعات ومراكز بحثية في عدة مجالات من بينها جامعة ولاية متشقن الأمريكية MSU، وجامعة الاقتصاد والتجارة الدولية بالصين، وجامعة درم البريطانية، وجامعة شيجان الصينية الطبية، وجامعة ستانفورد الأمريكية، وهوزانج الزراعية الصينية، وماسترخت الهولندية، وجامعة بكين الصحية بالصين، بالإضافة إلى جامعة لايد في أستراليا، وجامعة هرمن أسترو بأمريكا، وشركة سابك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق