أخبار الجامعة

تمديد الاعتماد الأكاديمي لجميع برامج كلية الحاسب من جمعية (ABET)

الداود: انجاز سينعكس على مخرجات الكلية وتقديمها للأفضل

حصلت كلية الحاسب بالجامعة على تمديد الاعتماد الأكاديمي الدولي للهندسة والتقنية من الجمعية الدولية (ABET)، لجميع برامجها التي شملت البرامج الثلاثة للكلية وهي: “علوم الحاسب وتقنية المعلومات وهندسة الحاسب” للطلاب والطالبات، حيث جاء هذا الإنجاز تتويجاً لجهود منسوبي الكلية المتواصلة نحو التطوير والجودة والتحسين المستمر في العملية الأكاديمية والبحثية.

وثمن معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود مدير جامعة القصيم الجهود الموفقة في هذا الإنجاز الذي سينعكس على مخرجات الكلية وتقديمها للأفضل، وذلك كأحد الخطوات التي تنتهجها الجامعة نحو سعيها الحثيث لتحقيق الريادة العلمية.

ومن جانبه ذكر عميد الكلية الدكتور وليد بن صالح البطاح أن جهود معالي مدير الجامعة المتواصلة، ودعمه السخي والمستمر لكل ما من شأنه مصلحة أبنائنا الطلاب والطالبات، وكذلك العملية التعليمية، وسعيه للارتقاء بالجامعة وكلياتها، كان آخر ثمارها ولله الحمد هو تجديد الاعتماد.

 يشار إلى أن اللجان المتخصصة في هيئة الاعتماد الأكاديمي الدولي للهندسة والتقنية (ABET) في الولايات المتحدة الأمريكية قد قامت بفحص ومراجعة التقارير والتقييمات التي يتطلبها الاعتماد وتتوافق مع معايير تمديد فترة اعتماد برامج كلية الحاسب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى