بحضور أكثر من 60 منسق ومنسقة إدارة الإعلام والاتصال بالجامعة تنظم «البرنامج التنسيقي الإعلامي الثاني»
نظمت الإدارة العامة للإعلام والاتصال بالجامعة يوم الأحد الموافق 5/2/1440هـ، برنامج التنسيق الإعلامي الثاني، بحضور 60 منسقا ومنسقة من كافة كليات وعمادات الجامعة، وذلك بهدف تعزيز التواصل الإعلامي بين الإدارة والجهات الأخرى، وإثراء الحضور بأساسيات كتابة المحتوى الإعلامي.
وشهد البرنامج مناقشة أساسيات الكتابة الصحفية، وأبرز الأخطاء الشائعة التي يقع فيها البعض، وطرق معالجتها، بالإضافة إلى تعريف الخبر الصحفي، ومصادره، وأنواع الأخبار، وعناصر جمعها، وأسس تحرير الخبر، وكذلك تحليل عناصر الخبر عن طريق الإجابة على الأسئلة الستة، وطريقة صياغة الخبر، وأنواع المقدمات الصحفية، بالهرم المقلوب والمعتدل، والمتدرج، وكتابة العناوين الصحفية، ووظائف العناوين الصحفية وأنواعها.
وتمت مناقشة لائحة النشر بمواقع التواصل الاجتماعي، والضوابط التنظيمية لمواقع التواصل الاجتماعي التابعة للجامعة، وهي قائمة بالمحظورات والتعليمات التي تنظم عملية النشر الإلكتروني، بالإضافة إلى إيجاد سياسة نشر موحدة بما يخدم سياسة الجامعة وتوجهها الإعلامي، مؤكدًا أنَّ استشعار الجميع لمبدأ المسؤولية الكاملة يجعل العمل يسير بوتيرة متناسقة ويحظى بالمخرجات الإيجابية بعد تضافر الجهود والتنسيق المتكامل، الذي يعكس الصورة الفعلية للجامعة.